لم يعد ممكنا بعد الآن تجاهل الرسائل التي تتلقاها على واتس آب أو على الأقل الزعم بأنك لم ترها.


ستعرض خدمة واتس آب التي استملكتها شركة فايسبوك مقابل 19 مليار دولار في وقت سابق ، إشارتي "صح" √ √ باللون الأزرق في الزاوية السفلى على يمين الشاشة تبين ان الرسالة قُرأت. وسيريك النقر على الرسالة بدقة الوقت الذي فتح فيه المتلقي الرسالة وقرأها.

وكان هناك نوعان من التأشير قبل هذا التحديث اشارة تبين ان الرسالة أُرسلت بنجاح واشارة صح مزدوجة تعني إيصالها. اما الآن فان اشارة الصح الرمادية المزدوجة تصبح زرقاء لدى إيصال الرسالة وقراءتها بعد النجاح في ارسالها.

وتظهر الاشارة الثانية في الدردشة الجماعية عندما يكون جميع المشاركين في المجموعة تلقوا الرسالة. ولا تظهر الاشارتان الزرقاوان إلا بعد ان يكون جميع افراد المجموعة قرأوا الرسالة.

ويكشف اختيار باب المعلومات الخاصة بالرسالة Message Info وقت قراءة الرسالة وفي حالة الرسائل الجماعية يكشف متى قرأها كل فرد من افراد المجموعة.

وتشمل التغييرات التي اجرتها خدمة واتس آب جميع انواع التطبيق على انظمة آي أو أس واندرويد وويندوز فون ونوكيا أس 40 ونوكيا أس 60 وبلاك بيري 10.
ويتعين على المستخدمين تحديث التطبيق على أجهزتهم لرؤية التغييرات.

ولكن خطوة واتس آب الجديدة لاقت ردود أفعال متباينة من المستخدمين ، بحسب صحيفة الديلي ميل مشيرة الى قلق بعض المستخدمين لأن السمة الجديدة تجعل من الأصعب عليهم تجاهل آخرين لا يريدون الرد على رسائلهم وشعورهم بأن هناك من يراقبهم ولكن آخرين لا يرون ضيرا في ذلك ويقولون ان من لا يريد الرد أو قراءة الرسائل فان هذا هو شأنه الخاص.