1. بان كي مون يبحث في بغداد اليوم خطر داعش

    الازهري معصوم يقترب من رئاسة العراق

    أسامة مهدي أصبح في حكم المؤكد انتخاب القيادي الكردي خريج الازهر فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق بينما ظهرت شكوك حول اعتبار المحكمة الاتحادية لكتلة المالكي الاكبر مما يستوجب تكليف رئيسها بتشكيل الحكومة الجديدة .. في وقت يحل في بغداد اليوم بان كي مون لبحث الازمة السياسية والامنية في البلاد وخطر تنظيم داعش عليها وعلى المنطقة وتهجيره للمسيحيين من الموصل.

  2. خمسة آلاف متطوع للدفاع عن مدينة النجف

    المرجعية الشيعية في العراق تعزز دورها بعد هجمات "الدولة الإسلامية"

    دفعت الازمة التي يواجهها العراق المرجعية الشيعية ومقرها مدينة النجف، الى تعزيز دورها عبر الدعوة الى الدفاع عن العراق من الهجمات التي يشنها تنظيم "الدولة الإسلامية" في المحافظات السنية.

  3. التنظيم وضع شخصيات كبيرة في بؤرة الاستهداف

    أمن المغرب في استنفار والسبب (داعش)

    أيمن بن التهامي تحدث خبراء ومحللون لـ"إيلاف" عن التقارير التي تتحدث عن نية "داعش" تنفيذ عدة عمليات ارهابية في المغرب، ومنها استهداف شخصيات كبيرة ووزراء في الحكومة.

  4. استمرار الاشتباكات للسيطرة على حاجز على أطراف حي جوبر

    هجوم عنيف للمعارضة السورية على فرقة عسكرية بالرقة

    شن مقاتلون من المعارضة المسلحة في سوريا، فجر الخميس، هجوما وصفه الناشطون بالعنيف على مقرات عسكرية تابعة للقوات الحكومية شمالي مدينة الرقة.

  5. 7
    بعد مقتل 22 عسكرياً بهجوم إرهابي

    خاص "إيلاف": السيسي يقيل مسؤولين بالجيش المصري

    صبري عبد الحفيظ حصلت"إيلاف" على معلومات خاصة تفيد بأن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أقال عدداً من المسؤولين العسكريين، على خلفية مقتل 22 عسكرياً في هجوم إرهابي يوم السبت 19 يوليو/ تموز الجاري.

  6. قضية لطالما استخدمت أداة سياسية

    محكمة فرنسية تمنع اللحم الحلال في السجون

    أشرف أبو جلالة ما زال الصراع بين العلمانية والشريعة الاسلامية مضطرمًا في فرنسا، خصوصًا حين يتصل الأمر بالمأكولات الحلال.

  7. أبقيا الخطوط مفتوحة مع الكرملين

    أوباما وميركل صوتان ناشزان في تعامل الغرب مع بوتين

    عبدالاله مجيد يمارس زعماء الدول الغربية ضغوطًا متواصلة على روسيا، بسبب اسقاط الطائرة الماليزية، لكن انغيلا ميركل وباراك أوباما حرصا على إبقاء خطوط الاتصالات مفتوحة مع الرئيس الروسي فلاديمر بوتين.

  8. 3
    غير آمنة لكنها تقدم المحبة

    الكنيسة آخر ملاذ لأهالي غزة

    للمرة الأولى منذ سنوات، تغص الكنيسة الارثوذكسية في غزة بالناس، بعد أن وفرت ملاذًا آمنًا لمئات الفلسطينيين الذين اضطروا للنزوح من منازلهم بسبب القصف الاسرائيلي المتواصل على حي الشجاعية.

  9. نافيًا ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وما ذكره الإعلام القطري

    حماس: اتصلنا بمسؤولين إماراتيين لتقديم مساعدات طبية ومالية لغزة

    أحمد قنديل نفى سامي ابو زهري، المتحدث باسم حركة حماس، ما اشيع عن تورط دولة الإمارات في الحرب على غزة، مؤكداً أن هنالك تنسيقاً بين الحركة وبعض المسؤولين الإماراتيين من أجل تقديم المساعدات المالية والطبية للشعب الفلسطيني.

  10. 718 قتيلا في القطاع وكيري يتحدث عن تقدم في جهود التهدئة

    العاهل السعودي يبحث مع بان كي مون الوضع في غزة

    في خضم التطورات التي يشهدها قطاع غزة، عقد العاهل السعودي محادثات مع الامين العام للأمم المتحدة تناولت الملف الفلسطيني ومجمل التطورات الاقليمية والدولية.

  11. 9
    سفير إسرائيل لدى ألمانيا يخشى العودة إلى أيام هتلر

    اليهود مذعورون من تفشي معاداة السامية في أوروبا كافة

    أشرف أبو جلالة حذر قادة دينيون وسياسيون من تعرض المواطنين اليهود للهجوم والاعتداء في شوارع ألمانيا وكأن البلاد قد عادت مرة أخرى إلى الحقبة النازية. وتسببت أعمال العنف بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية حماس داخل قطاع غزة في حدوث تصاعد مزعج في مشاعر معاداة السامية داخل القارة الأوروبية خلال الأيام القليلة الماضية.

  12. 9
    أزهري شغل رئاسة أول برلمان عراقي بعد 2003

    الاكراد يرشحون فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق

    أسامة مهدي علمت "ايلاف" أن نواب التحالف الكردستاني قد صوتوا لصالح فؤاد معصوم القيادي في حزب طالباني مرشحا لرئاسة العراق على حساب برهم صالح الذي خسر التصويت حيث سيعرض اسمه على البرلمان للتصويت عليه غدا الخميس.

  13. 2
    الأزمة السورية فرّقت طهران وأنقرة والمصالح جمعتهما

    إيران تعوّل على التعاون الاقتصادي التركي لكسر عزلتها

    عبد الاله مجيد تراهن إيران على التعاون الاقتصادي والتجاري مع تركيا لكسر عزلتها الدولية التي فرضها عليها الملف النووي، خصوصًا بعد زيارة روحاني إلى أنقرة، وتعهد الرئيسان التركي والإيراني بزيادة التجارة الثنائية بينهما إلى 30 مليار دولار بحلول العام المقبل تجسيدًا لنوايا صادقة بإعادة العلاقات كما كانت قبل الأزمة السورية والربيع العربي.

  14. 3
    في تأكيد جديد على تغلغل التنظيم في مواقع الانترنت

    نساء "داعش" يتواجدن في "الحياة الثانية" لتجميل صورة تنظيمهن

    أم قتادة وأم مجاهد، وغيرهما، أسماء عناصر نسائية تنتمي إلى "داعش"، تواجدن بكثافة داخل تجمعات "سكند لايف" الافتراضي الشهير، وذلك بهدف تجميل صورة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

  15. 6
    تتكون من آلاف كرات النار الصغيرة

    أول إنسان يدق بوابة الجحيم

    مروان شلالا المستكشف الكندي جوروج كورونيس هو أول إنسان ينزل الحفرة النارية المسماة بوابة الجحيم ليكتشف أنها تتكون من آلاف كرات النار الصغيرة.

  16. 17
    غير مجانية روّادها من المجاهدين الأجانب

    الدولة الإسلامية تنظم رحلات سياحية بين سوريا والعراق

    يسيّر تنظيم الدولة الاسلامية رحلات سياحية في مناطق سيطرته في سوريا والعراق، وهي غير مجانية، غالبية روادها من "المجاهدين" الأجانب.

بان كي مون يبحث في بغداد اليوم خطر داعش

الازهري معصوم يقترب من رئاسة العراق

أسامة مهدي أصبح في حكم المؤكد انتخاب القيادي الكردي خريج الازهر فؤاد معصوم رئيسا لجمهورية العراق بينما ظهرت شكوك حول اعتبار المحكمة الاتحادية لكتلة المالكي الاكبر مما يستوجب تكليف رئيسها بتشكيل الحكومة الجديدة .. في وقت يحل في بغداد اليوم بان كي مون لبحث الازمة السياسية والامنية في البلاد وخطر تنظيم داعش عليها وعلى المنطقة وتهجيره للمسيحيين من الموصل.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

ليليا الأطرش لإيلاف: ميريام فاجأتنا، وكان على هيفاء التمثيل من زمان!
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر