1. طرقات سولارية سريعة للدراجات الهوائية

    تقنيات ملبوسة ومحمولة تحوّل الدراجة روبوت جوالًا

    ماجد الخطيب على مسافة لاتزيد على 85 كم، بين دويسبورغ وهام، في ولاية الراين الشمالي ويستفاليا الألمانية، يتحرك يوميًا 2 مليون إنسان على دراجاتهم الهوائية بين موقع العمل والبيت. ويمكن لتبليط هذه الشوارع بالخلايا الضوئية لا أن يشحن محركات هذه الدراجات الهوائية فحسب، وإنما أن ينتج ما يكفي لتزويد البيوت القريبة من هذه الشوارع بالكهرباء.

  2. بفضل نظارة متطورة ثمنها 15 ألف دولار

    كفيفة ترى طفلها بعد ولادته مباشرة

    مروان شلالا بفضل نظارة طبية إلكترونية تكبِّر الصور وتعكسها، تمكنت كفيفة أعماها مرض التنكس البقعي الوراثي من رؤية وليدها الجديد.

  3. قيمة عاطفية تضاف إلى قيمته المالية

    قصر حب ديانا ودودي للبيع بنحو 105 ملايين دولار

    ساره الشمالي عرض القصر البحري المنيف سان تيريز، الواقع على شاطئ الريفييرا الفرنسية، والذي شهد ولادة الحب بين الأميرة ديانا ودودي الفايد، للبيع بزهاء 105 ملايين دولار.

  4. سنتكوم: نهاية داعش بعيدة لكنه بدأ يفشل

    القوات الكردية تسيطر على 90% من كوباني

    أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى في الشرق الأوسط (سنتكوم) مساء الاثنين أن القوات الكردية "تسيطر حاليًا على حوالى 90% من مدينة كوباني".

  5. 112
    السعودية على ثوابتها العربية والاسلامية

    وداع ملك القلوب ومبايعة ملك الحكمة

    إيلاف تابعوا مع إيلاف التغطية المباشرة لوداع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز ومبايعة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير مقرن بن عبدالعزيز وولي ولي العهد الأمير محمد بن نايف.

  6. في لقاء وصف بأنه (زيارة عمل رسمية)

    الملك سلمان يدشّن سياسته الخارجية مُستقبِلًا أوباما

    يوسف الهزاع عجلة السياسة السعودية ستدور مجددًا غدًا على المستوى الخارجي، فبعد سلسلة من القرارات الثقيلة التي أرست مؤسسة الحكم الملكية، سيكرر التاريخ نفسه بقمة كبرى تذكر بقمة الباخرة كوينسي بين مؤسس الدولة السعودية الثالثة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن والرئيس الأميركي الراحل فرانكلين روزفلت قبل 70 عامًا.

  7. اليساريون المتشددون قد ينسفونه

    تحالف حكومي غير طبيعي في اليونان قد لا يعيش طويلا

    يرى محللون ان التحالف "غير الطبيعي" الذي تشكل في اليونان الاثنين بين حزب سيريزا المناهض لاجراءات التقشف وحزب اليونانيين المستقلين القومي قد لا يعيش طويلا.

  8. 4
    8 رصاصات أصابت اثنين من ركاب الطائرة بجروح

    إطلاق رصاص على طائرة إماراتية يغلق مطار بغداد

    أسامة مهدي أغلقت سلطة الطيران العراقية مطار بغداد الدولي الليلة إثر إطلاق الرصاص على طائرة إماراتية في المطار وإصابة اثنين من ركابها، بينهما طفلة، الأمر الذي اضطر طائرة أردنية إلى إلغاء رحلتها إلى بغداد كإجراء احتياطي.

  9. 3
    منتدى موسكو يناقش الحل السياسي ومحاربة الإرهاب

    مشادّة في موسكو بين هيئة التنسيق والعمل الوطني

    بهية مارديني كشف المحامي محمود مرعي القيادي في هيئة العمل الوطني في تصريح له لـ"إيلاف" من موسكو أن أجواء اليوم الأول من منتدى موسكو، الذي افتتح اليوم، "كانت مقبولة"، إلا أنها "شهدت مشادّة بين أعضاء في هيئة التنسيق الوطنية وأعضاء في هيئة العمل الوطني على خلفية اقصاء هيئة التنسيق دعوة المعارضين السوريين إلى القاهرة".

  10. لدى مشاركتها في جلسات منتدى التنافسية الدولي الثامن

    وزارة العمل السعودية: 420 ألف وظيفة تنتظر النساء

    إيلاف- متابعة قال الدكتور فهد التخيفي وكيل وزارة العمل المساعد للبرامج الخاصة في السعودية إن بيانات برنامج "حافز" تشير إلى توافر فرص عمل كثية للنساء في القطاع الصناعي" وذلك ضمن إحدى جلسات منتدى التنافسية الدولي الثامن المنعقد في الرياض مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 420 ألف وظيفة للنساء في كل القطاعات التنموية.

  11. الرأس الأخضر وزامبيا يتعادلان سلباً ويخرجان خاليي الوفاض

    تونس والكونغو الديموقراطية إلى ربع نهائي كأس أفريقيا

    بلغت تونس والكونغو الديموقراطية الدور ربع النهائي بتعادلهما 1-1 الاثنين في باتا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الثلاثين لنهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم.

  12. إلغاء مئات الرحلات في مطارات شمال شرق أميركا

    نيويورك تتوقع عاصفة أسوأ مما شاهدته سابقًا

    إيلاف- متابعة تتأهب نيويورك لعاصفة ثلجية قطبية لم يسبق لها مثيل، إبتداءً من اليوم الاثنين، ستلغي مئات الرحلات الجوية وتعرقل حركة السفر.

  13. نتيجة لقروض ضخمة قدمتها للشركات العاملة في القطاع

    انخفاض أسعار النفط يكبد مصارف عملاقة خسائر فادحة

    عبد الاله مجيد بعد الهبوط الكبير في أسعار النفط العالمية أصبحت مصارف عملاقة في مواجهة خسائر فادحة نتيجة للقروض التي كانت قدمتها للشركات العاملة في القطاع النفطي.

  14. 1
    الديوان الملكي أعلن الزيارة الرسمية

    أوباما يبحث والملك سلمان قضيتي اليمن ومكافحة الإرهاب

    حيان الهاجري بعد التعزية بوفاة الملك عبدالله، يبحث باراك أوباما مع الملك سلمان بن عبدالعزيز الثلاثاء في الرياض قضيتي اليمن والحرب الدولية على الإرهاب، التي تشارك فيها السعودية.

  15. 3
    أكد أن لا حوار مع النظام السوري إلا على أساس جنيف

    خالد خوجة يزور ريف اللاذقية المُحرر

    أدى رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجة زيارة إلى مناطق في ريف اللاذقية، وهي الزيارة الاولى لخوجة الى الداخل السوري منذ انتخابه على راس الائتلاف في مطلع كانون الثاني/يناير.

  16. 3
    إشراك طهران في الحرب ضد داعش أخطر من السلاح النووي

    رجوي: ردع إيران في العراق وسوريا سيهزم التطرف الديني

    أسامة مهدي حذرت المعارضة الإيرانية من أن إشراك حكام إيران في الحرب ضد داعش أخطر من السلاح النووي، وأكدت ان قطع اذرع النظام الإيراني في العراق وسوريا هو الخطوة الاولى والأهم في الانتصار على التطرف الديني.

طرقات سولارية سريعة للدراجات الهوائية

تقنيات ملبوسة ومحمولة تحوّل الدراجة روبوت جوالًا

ماجد الخطيب على مسافة لاتزيد على 85 كم، بين دويسبورغ وهام، في ولاية الراين الشمالي ويستفاليا الألمانية، يتحرك يوميًا 2 مليون إنسان على دراجاتهم الهوائية بين موقع العمل والبيت. ويمكن لتبليط هذه الشوارع بالخلايا الضوئية لا أن يشحن محركات هذه الدراجات الهوائية فحسب، وإنما أن ينتج ما يكفي لتزويد البيوت القريبة من هذه الشوارع بالكهرباء.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

إيلاف تلتقي عبادي الجوهر وشيرين وفهد الكبيسي وفايز السعيد في كواليس هلا فبراير 2015
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر