1. 1
    يلماز يؤكد فتح حدود بلاده أمام الموصليين لدى بدء الهجوم

    العبيدي: تحرير الموصل سيكون عراقيا تخطيطا وتنفيذا

    أسامة مهدي أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش ستكون عراقية التوقيت والتخطيط والتنفيذ، فيما أشار نظيره التركي عصمت يلماز، إلى دعم بلاده عسكريًا للعراق، موضحا أنها اعتقلت 10 آلاف مشتبه به بالتعاون مع التنظيم.

  2. الحوثيون يرفضون نقل الحوار الى مقر التعاون الخليجي

    مجلس الأمن يدعم شرعية الرئيس اليمني

    إيلاف- متابعة أكد مجلس الأمن الدولي دعمه لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. وتتظاهر اليوم حركة "رفض" وعدد من مكونات الثورة الشعبية في اليمن رفضًا للإعلان الدستوري الصادر عن الحوثيين.

  3. الإمارات لم توقع الاتفاق بعد لكنها (عازمة)

    أميركيًا أو متخليًا عن أميركيتك... لا فكاك من "فاتكا"

    محمود العوضي في الإمارات نحو 40 ألفًا يحملون الجنسية الأميركية أو الاقامة الدائمة، يطالهم قانون الإبلاغ عن أرصدتهم، المسمى فاتكا، فيسألون العديد من الاسئلة. هنا إجابات وافية عنها.

  4. استعراض عضلات يرتبط بتوتر العلاقات مع الغرب

    القاذفات الروسية تعطل رحلات جوية في ايرلندا

    عبدالاله مجيد لا تتوقف روسيا عن محاولة استفزاز العواصم الغربية بسبب الأزمة الأوكرانية، حيث قالت هيئة الطيران الايرلندية إنها اضطرت لتغيير مسار رحلات جوية لتفادي قاذفات روسية حلقت في المجال الخاضع لمراقبتها.

  5. 18
    اتفاق سيئ يمهد لحصول طهران على قنبلة ذرية

    نتنياهو: إيران تهدد العالم بأسره

    إيلاف- متابعة ألقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم خطابا أمام الكونغرس، حذر فيه من التهديد الذي تشكله إيران على العالم بأسره، مطالبا أن تتوقف طهران عن تهديد إسرائيل.

  6. 6
    أسعد وهيثم وشهاب وتيمور وفهد... المبشرون الخمسة بخلافة السلطان

    الخلافة في السلطنة: من يتبع قابوس بن سعيد؟

    محمود العوضي ويوسف البلوشي يعيش العمانيون حالة قلق لعدم وجود ولي للعهد يخلف السلطان قابوس، خاصة بعد تراجع حالة السلطان الصحية وانتقاله من مسقط الى ألمانيا، لإجراء فحوص طبية.

  7. 1
    أنباء عن تحضير حملة جديدة بريف حماه

    المعارضة السورية تهاجم في درعا وتعد بمفاجآت في حلب

    إيلاف- متابعة يستعد النظام السوري لحملة عسكرية على ريف حماه وإدلب، بينما يتلقى الضربات في درعا وحلب وريف دمشق. أما مبادرة ستيفان دي ميستورا فلن تجد فصيلًا معارضًا يقبل بها.

  8. 3
    قالت إن بشّار لا يزال يواصل أفعاله البربرية

    بريطانيا ترسل معدات للشرطة السورية الحرّة

    نصر المجالي أعلنت بريطانيا عن تقديم مساعدات ومعدات للشرطة وأجهزة الدفاع المدني السورية (الحرة)، وأكدت أنها ستواصل بذل كل الجهود لإنهاء الصراع عبر التسوية السلمية.

  9. 4
    يتابع في بغداد وإربيل تنفيذ الاتفاقات العسكرية والأمنية

    وزير الدفاع التركي يبحث مشاركة بلاده بتحرير الموصل

    أسامة مهدي بدأ وزير الدفاع التركي عصمت يلماز زيارة إلى العراق اليوم، لإجراء مباحثات عسكرية مع كبار المسؤولين العراقيين في بغداد واربيل، للتعرف على احتياجاتهم من الأسلحة والمعدات، وبحث الاستعدادات العسكرية لتحرير مدينة الموصل الشمالية من سيطرة تنظيم "داعش".

  10. 10
    وفد أمني بريطاني إلى الكويت للتحقيق مع والدي اموازي

    والد (جلاد داعش) يناقض نفسه حول هوية ابنه

    نصر المجالي تدرس بريطانيا إمكانية ترحيل بعض أفراد عائلة جلاد (داعش) رغم أنهم يحملون الجنسية البريطانية، بينما سيتوجه أفراد من الشرطة البريطانية الى الكويت قريباً للتحقيق مع والدي محمد اموازي لأنهما كانا على علم بهوية ابنهما منذ 6 أشهر.

  11. هروب من سقوطها ومن استمرار الشلل

    حكومة لبنان تعود إلى الالتئام بعد حل عقدتها!

    ريما زهار تعود جلسات مجلس الوزراء اللبناني إلى الانعقاد نهار الخميس المقبل، فكيف حُلّت عقدة الحكومة، لكن هل عودتها إلى الانعقاد سببها الهروب والخشية من سقوطها واستمرار الشلل؟

  12. 2
    اجتماعات أممية لحماية المسيحيين في المشرق

    لافروف ينتقد تقاعس الغرب عن وقف همجية "داعش"

    إيلاف انتقد سيرغي لافروف عجز المجتمع الغربي عن وضع حد لهمجية داعش الذي يقتل المسيحيين في العراق وسوريا، مؤكدًا دور موسكو في حماية الأقليات المسيحية في المشرق العربي.

  13. 4
    شخصية مثيرة للجدل منتشرة بين الأمم

    عراقيون يبحثون عن "جحا" زمانهم ليحملوه همومهم

    عبدالجبار العتابي يحاول العراقيون البحث عن الظرافة والنكتة والسخرية من أوضاعهم للتخفيف من معاناتهم. وهذه المرة، يبحثون عن نظير (جحا) في زمانهم الحالي.

  14. 5
    أغناهم لبناني أفقرهم سوري

    خمسة وأربعون مليارديراً عربياً في أرصدتهم 223 ملياراً

    حيان الهاجري إن أحصيتَ أصحاب المليارات العرب، فستجد غالبيتهم في دولة واحدة، وهي السعودية، إذ يقيم فيها 10 من أغنى المليارديرات، يملكون 48 مليار دولار تقريبًا، بشهادة مجلة فوربس الأميركية، التي أعلنت الإثنين لائحتها لأصحاب المليارات، وضمت 1826 مليارديرًا هم الأغنى في العالم في العام 2015.

  15. معظم مشاريعها لم تقم فعلياً واستغلت كغطاء لمنح الاقامة

    دراسة: الاستثمارات الأجنبية في السعودية هزيلة

    حسن حاميدوي أكدت دراسة حديثة أن الاستثمارات الأجنبية في السعودية هزيلة، ولم تنجح في تعزيز تنافسية المملكة، مشيرة إلى أن معظمها كيانات فردية ولم تقم فعلياً وتم استغلالها للإقامة في السعودية.

  16. 1
    تهمة الخلط بين الدين والسياسة تلاحق الحزب الحاكم

    المعارضة المغربية تهاجم الإسلاميين قبل الانتخابات

    أيمن بن التهامي تُكثف المعارضة المغربية هجماتها ضد حزب العدالة والتنمية المغربي الحاكم، وذلك مع اقتراب موعد الانتخابات التي ستُجرى العام الجاري.

يلماز يؤكد فتح حدود بلاده أمام الموصليين لدى بدء الهجوم

العبيدي: تحرير الموصل سيكون عراقيا تخطيطا وتنفيذا

أسامة مهدي أكد وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي أن عملية تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش ستكون عراقية التوقيت والتخطيط والتنفيذ، فيما أشار نظيره التركي عصمت يلماز، إلى دعم بلاده عسكريًا للعراق، موضحا أنها اعتقلت 10 آلاف مشتبه به بالتعاون مع التنظيم.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

شريف سلامة لإيلاف: آخذ دائماً بنصيحة أختي الممثّلة منال سلامة
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر