1. مع ترحيبها بوقف إطلاق النار معتبرة انه انتصار للمقاومة

    إيران تعلن بدء تسليح الضفة الغربية... لماذا؟

    نصر المجالي تساءل مراقبون بحذر عن أهداف إيران من وراء إعلانها بدء تسليح الفلسطينيين في الضفة الغربية غداة دخول وقف إطلاق النار في غزة الذي اعتبرته "انتصارا للمقاومة" حيز التنفيذ.

  2. بارزاني يدعو لحلف اقليمي دولي يدعم كردستان لمواجهة داعش

    قادة عراقيون يتفقون على حكومة إصلاحات استراتيجية جذرية

    أسامة مهدي أعلن زعيم ائتلاف الوطنية العراقية أياد علاوي أنه اتفق مع قادة عراقيين على الاسراع بتشكيل حكومة تنفذ إصلاحات استراتيجية جذرية لأوضاع البلاد.. فيما دعا نجيرفان بارزاني إلى حلف اقليمي دولي لمساعدة اقليم كردستان.

  3. طريقة جديدة للتخلص من النفايات السامة

    الصواعق الكهربائية لفرز وتدوير البلاستيك

    ماجد الخطيب تسلل البلاستيك بكميات مقلقة إلى البحار والمحيطات والتربة، بفعل إنتاج 300 مليون طن من البلاستيك سنويًا، فتأتي الصواعق الكهربائية لتكون السبيل الجديد إلى تدويره.

  4. مستخدموه أقل جرأة في الواقع على إبداء آراء معارضة

    دراسة: الانترنت يقتل روح السجال والمناظرة

    عبد الاله مجيد قد تكون الانترنت أداة نافعة للناشطين والمنظِّمين، كما في أحداث كبرى مثل الربيع العربي وفعاليات كتحدي دلو الماء المثلج. لكن دراسة جديدة أظهرت أن الانترنت عمومًا كبح المشاركة السياسية بدلًا من زيادتها، إذ يكتفي مستخدمو مواقع التواصل بمشاركة أفكارهم عبر نشرها لا مناقشتها خصوصًا حين يتموضع الرأي في خانة المعارضة.

  5. 6
    الزياني: دول الخليج تحارب الإرهاب المتطرف

    السعودية تحارب "داعش" على أرضها وتقبض على 8 يجندون أطفالها

    زايد السريع كشفت السعودية عن القبض على 8 مواطنين يعملون على تجنيد الأطفال في تمير (نحو 120 كيلومتراً شمال غربي الرياض) للانضمام إلى تنظيم «الدولة الإسلامية» الإرهابي (داعش) في الخارج.

  6. 4
    نجاة بلقاسم للتعليم ومريم الخمري كاتبة الدولة

    وزيرتان مغربيتان في الحكومة الفرنسية الجديدة

    ساره الشمالي شكّل مانويل فالس الحكومة الفرنسية الجديدة، فضمت المغربيتين نجاة بلقاسم، أول امرأة تتولى حقيبة التعليم في تاريخ فرنسا، ومريم الخمري كاتبة للدولة مكلفة شؤون المدينة.

  7. 1
    الأول يعدم المدنيين علنًا والثاني استخدم الكيميائي في أبريل

    الدولة الإسلامية ونظام الأسد وجهان لعملة واحدة

    إيلاف- متابعة لا يختلف نظام الأسد كثيرًا عن مسلحي الدولة الإسلامية حين يتعلق الأمر بارتكاب جرائم حرب. فبحسب تقرير أممي، أصبح مشهد الإعدام عاديًا في المناطق الخاضعة للتنظيم، فيما اتهم المحققون نظام دمشق باستخدام أسلحة كيميائية ثماني مرات في نيسان.

  8. 1
    رسالة للآخرين بالعزل المهين إن تجاوزوا الخطوط الحمراء

    لهذه الأسباب أطاح بوتفليقة المخضرم بلخادم

    نصر المجالي في خطوة مفاجئة، طرد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، مستشاره الخاص عبد العزيز بلخادم ومنعه من شغل أي منصب في أي من مؤسسات الدولة أو جبهة التحرير الوطني.

  9. على خلفية إيقاف زورق سريع كان يقلّ الملك محمد السادس

    إعتذار جنَّب إسبانيا قطيعة وأزمة دبلوماسية مع المغرب

    إيلاف- متابعة استطاعت مدريد أن تتجنب أزمة دبلوماسية خطرة كادت أن تنشب بينها والرباط، إثر توقيف دورية بحرية إسبانية زورقًا سريعًا كان بداخله الملك محمد السادس، وذلك عبر إرسال دورية من كبار ضباط الحرس المدني إلى اليخت الملكي لتقديم اعتذارها قبل أن تتدخل القيادة شخصيًا وتقدم اعتذارها للملك المغربي.

  10. 6
    حذر من مطالب مرتفعة لكتل تهدف لعرقلة تشكيل الحكومة

    المالكي يهاجم بايدن ويدعوه للكف عن دعوات تقسيم العراق

    أسامة مهدي هاجم رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي نائب الرئيس الأميركي ودعاه إلى الكف عن دعوات لتقسيم العراق، وحذر من مطالب الكتل السياسية التي تهدف إلى عرقلة تشكيل الحكومة الجديدة.

  11. الموقع الجديد لم يحمه بل أعدّ قائمة بجهادييه

    داعش ينتقل إلى دياسبورا بعد غلق حساباته على تويتر

    عبد الاله مجيد توجّه جهاديو تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بعد غلق العديد من حساباتهم على تويتر إلى استخدام شبكة دياسبورا الاجتماعية. وذلك بعد حملات أمنية بدأت تشنها الولايات المتحدة وحلفاؤها على التنظيمات الإرهابية لمنعها من التسويق والترويج لفكرها عبر الانترنت، ومن ثم عرض عملياتها الانتحارية وإعداماتها الهمجية على مواقع التواصل.

  12. 11
    لم تتمكن من جمع التوقيعات المطلوبة

    فشل حملة تبناها البيت الابيض لمحاكمة المالكي كمجرم حرب

    أسامة مهدي فشلت حملة تبناها البيت الابيض الأميركي لمحاكمة رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته نوري المالكي كمجرم حرب بتهم ارتكاب جرائم ضد الانسانية، حيث لم تستطع الحملة التي استمرت شهرًا من جمع التوقيعات المطلوبة.

  13. 3
    الجدل محتدم حول الغارات المصرية الإماراتية على ليبيا

    هل بدأ الخروج على "وشم التحالف" مع أميركا؟

    نصر المجالي فجّرت حكاية "الضربات الجوية"، التي قال مسؤولون أميركيون إن مصر والإمارات نفذتاها على إسلاميين في ليبيا، "رغم نفي الدولتين"، فجّرت تساؤلات مهمة في هذه المرحلة المفصلية في شأن علاقات الحلفاء الإقليميين مع واشنطن.

  14. 2
    حزبه قرر ألا يمنحه أي منصب مهم

    غول رئيس تركيا المعتدل يخرج من الرئاسة بلا "جوائز ترضية"

    سيخرج رئيس تركيا المنتهية ولايته عبدالله غول من قصر الرئاسة، يوم الخميس، شخصية معزولة، ليس له مكان في الحكومة الجديدة، بعدما قرر حزبه ألا يمنحه أي منصب مهم. إلا أن العديد يشككون في أنه سيدخل عالم النسيان السياسي بهدوء، وأنه لن يعود إلى الساحة مرة أخرى.

  15. 5
    التنظيم أعدم وصلب مقاتلًا من جبهة النصرة

    "الدولة الإسلامية" يستعد للهجوم على مطار دير الزور العسكري

    يحشد تنظيم "الدولة الإسلامية" مقاتليه وعتاده العسكري في محيط مطار دير الزور العسكري تحضرًا لعملية اقتحامه التي توقفت في وقت سابق بسبب اشتباكات دارت في الريف الشرقي مع مقاتلي ومسلحين من عشائر الشعيطات.

  16. 2
    الرباط تؤكد أن إغلاق الحدود ليس من صنعها

    لا انفراجة بعد 20 عامًا على إغلاق الحدود المغربية الجزائرية

    بعد مرور 20 عامًا على إغلاق الحدود بين المغرب والجزائر، لا تظهر أي بوادر تبشّر بانفراجة قريبة في هذه الأزمة، بل هي تزداد تعقيدًا وتوترًا، بالرغم من تبعاتها على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلدين.

مع ترحيبها بوقف إطلاق النار معتبرة انه انتصار للمقاومة

إيران تعلن بدء تسليح الضفة الغربية... لماذا؟

نصر المجالي تساءل مراقبون بحذر عن أهداف إيران من وراء إعلانها بدء تسليح الفلسطينيين في الضفة الغربية غداة دخول وقف إطلاق النار في غزة الذي اعتبرته "انتصارا للمقاومة" حيز التنفيذ.

لايف ستايل

GMT 9:37 2014 الأربعاء 27 أغسطس مرطب شفاه جديد من ديور
0

نساء إيلاف

فيديو

ملك جمال لبنان ربيع الزين لإيلاف: اللقب ما هو إلّا البداية
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر