1. دعت إلى سرعة وصول المساعدات الإنسانية للنازحين

    قلق أممي لتزايد الضحايا في العراق: 3715 قتيلًا وجريحًا في تموز

    أسامة مهدي عبّرت الأمم المتحدة عن قلقها من تصاعد وتيرة العنف في العراق، الذي أدى الشهر الماضي إلى مقتل واصابة 3715 عراقيًا، وخاصة في صفوف السكان المدنيين، من الأطفال والنساء الذين هم الأكثر عرضة للخطر... ودعت إلى ضرورة ضمان سرعة وصول المساعدات الانسانية للنازحين.

  2. لا يريده مقرّاً لموظفي الدولة فقط بل لتأصيل تاريخه

    بوتين "القيصر" لإعادة مجد كرملين القياصرة

    نصر المجالي قالت روسيا إنه يُنتظر أن يعود قصرها التاريخي "الكرملين" في عاصمتها موسكو إلى وضعه القائم قبل ثورة عام 1917، أي إلى عهد القياصرة.

  3. نسبة الأيدي المحلية العاملة في القطاع الصحي لا تزيد عن 18%

    رحيل العناصر الأجنبية يهدد بانهيار الخدمات الطبية في ليبيا

    تقف ليبيا التي تشهد مدنها الرئيسة تزايدًا في الانفلات الأمني على شفا "انهيار كامل للخدمات الصحية"، بعد إعلان آلاف العناصر الطبية الأجنبية عزمهم المغادرة منها نتيجة الاضطرابات المتزايدة والخطر المحدق.

  4. يقود التصدي للهجوم الإسرائيلي على غزة

    محمد الضيف قائد القسام الذي يؤرق قادة تل ابيب

    بسبب الغموض الذي يحيط بشخصيته وعدم ظهوره على الإعلام بشكل مباشر منذ اكثر من 20 عامًا، يشكل قائد كتائب عز الدين القسام، محمد ضيف، كابوسًا للقيادة الإسرائيلية التي تعتبره مسؤولاً عن قتل عشرات الإسرائيليين.

  5. تقرير يؤكد أنّ محاكمة نجل الرئيس السنغالي السابق باطلة

    كريم واد: أنا سجين سياسي

    ساره الشمالي قال كريم واد، نجل الرئيس السنغالي السابق عبد الله واد، في مستهل محاكمته بتهمة "الإثراء غير المشروع"، إنه "سجين سياسي"، ملمحاً إلى أنه لا يعترف بلائحة الاتهامات الموجهة إليه، فيما تؤكد تقارير أن المحاكمة باطلة لأنّ محكمة الإثراء غير المشروع ألغيت قبل ثلاثة عقود!

  6. 57
    حمّل أميركا وأوروبا المسؤولية المباشرة عن تهجير المسيحيين

    المطران عطا الله حنَا لـ "إيلاف": لن نهاجر من أرضنا العربية

    ليال بشارة حمّل المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، في حوار مع "إيلاف"، الإدارة الأميركية وحلفاءها في أوروبا، المسؤولية المباشرة عن تهجير المسيحيين، لأنهم لم يتخذوا القرارات السياسية الصائبة.

  7. شورى الثوريين يسيطر وينفي هروب حفتر لمصر

    هل طارت تجربة (داعش) إلى بنغازي؟

    نصر المجالي بعد ساعات من إعلان قوات ميليشيات إسلامية متشددة سيطرتها على بنغازي ثاني أكبر المدن الليبية، أقرّ اللواء المتقاعد خليفة حفتر بأن قواته انسحبت "تكتيكيًا" من بعض مواقعها في المدينة، مع نفي هروبه إلى مصر.

  8. استحداث أذونات زيارة متعددة بقصد العمل... وتفعيل الدراسة والعلاج

    الإمارات تبدأ بتطبيق نظام جديد لتأشيرات الدخول والإقامة

    أحمد قنديل تبدأ دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم تطبيق نظام جديد لتأشيرات الدخول والإقامة، وذلك استجابة للمتطلبات والمستجدات التي تشهدها الدولة وتيسيراً على القادمين والمقيمين.

  9. أوباما دعا لعقدها لترسيخ العلاقات الاقتصادية مع أفريقيا

    محمد السادس والسيسي لن يحضرا قمة واشنطن

    أعلن مسؤول أميركي، الخميس، أن الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي لن يشارك في القمة الاميركية-الأفريقية التي تستضيفها واشنطن الاسبوع المقبل، وذلك بعدما دعيت مصر في اللحظة الاخيرة لحضور هذه القمة الاولى من نوعها.

  10. نقاش مستفيض حول المنوال التنموي ونقائصه

    محمد السادس يفتح سجال "ثروة المغاربة"

    أيمن بن التهامي تساءل الملك محمد السادس، في خطابه الأربعاء، بمناسبة عيد الجلوس، عن مدى استفادة جميع المغاربة من ثروة بلادهم، مشيرًا إلى أن الثروة لا يستفيد منها جميع المواطنين على قدم المساواة.

  11. الشهر المقبل سيشهد 5 أيام جمعة وسبت وأحد

    العراقيون منشغلون بهمومهم عن ظاهرة تتكرر مرة كل 823 سنة

    عبدالجبار العتابي يشهد شهر آب / أغسطس ظاهرة غريبة لن تتكرر إلا في كل 823 سنة، أي أنها لن تتكرر مجددا إلا في عام 2837، ويطلق الصينيون على هذه الظاهرة "الجيوب الفضية"، وتتمثل في احتواء الشهر على 5 أيام "جمعة" و5 أيام "سبت" و5 أيام "أحد".

  12. 2
    مطالبات بدعم أكبر لها وعقوبات اضافية على الحكم

    المعارضة الإيرانية تضغط على أوباما لتغيير النظام في طهران

    أشرف أبو جلالة يضغط معارضون إيرانيون، بسبل شتى، على الإدارة الأميركية من أجل تقديم دعم أكبر للمعارضة الديمقراطية التي تسعى للإطاحة بنظام الحكم الاسلامي.

  13. التضخم تباطأ الى 0,4 بالمئة في تموز/يوليو
    فاتورة الطاقة الأوروبية ستنخفض بحلول 2023

    شبح الانكماش لا يزال يلاحق منطقة اليورو

    يبعث التباطؤ الجديد للتضخم في منطقة اليورو المخاوف من انزلاق المنطقة في حلقة مشؤومة من انخفاض الاسعار، ويضغط من جديد على البنك المركزي الاوروبي لمعالجة هذه المشكلة التي تعوق الانتعاش الاقتصادي.

  14. اتفقت اسرائيل وحماس عليها استجابة لدعوة مجلس الأمن

    اسرائيل تتهم حماس بارتكاب "انتهاك فاضح" للتهدئة في غزة

    اتهمت الحكومة الاسرائيلية الجمعة حركة حماس الفلسطينية وحلفاءها بارتكاب "انتهاك فاضح" لوقف اطلاق النار بعد اقل من اربع ساعات على دخول الهدنة حيز التنفيذ.

  15. التعاطي مع الرأي العام البريطاني عملية صعبة

    تقرير: لا أحد يريد تولي إدارة الـ "بي بي سي"

    عبدالاله مجيد من الصعب التفكير في منصب إداري في الحياة العامة البريطانية صاحبه مرشح للفشل مثل رئاسة مجلس أمناء الـ "بي بي سي"، ربما باستثناء مدرب منتخب انكلترا بكرة القدم أو رئيس أساقفة كانتربري، كما قال ذات مرة السر كريستوفر بلاند، في محاولة لايضاح ما يعتري هذا المنصب من مطبات.

  16. 5
    أعربواعلنًا عن مواقفهم من النزاع

    غزة تفوز بتأييد المشاهير

    أعرب عدد من نجوم البوب والرياضيين المحترفين عن آرائهم ومواقفهم بشان النزاع في غزة ووضعوا بذلك علاقتهم مع معجبيهم على المحك وأثاروا ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي.

دعت إلى سرعة وصول المساعدات الإنسانية للنازحين

قلق أممي لتزايد الضحايا في العراق: 3715 قتيلًا وجريحًا في تموز

أسامة مهدي عبّرت الأمم المتحدة عن قلقها من تصاعد وتيرة العنف في العراق، الذي أدى الشهر الماضي إلى مقتل واصابة 3715 عراقيًا، وخاصة في صفوف السكان المدنيين، من الأطفال والنساء الذين هم الأكثر عرضة للخطر... ودعت إلى ضرورة ضمان سرعة وصول المساعدات الانسانية للنازحين.

لايف ستايل

نساء إيلاف

فيديو

رابعة الزيّات لإيلاف: فلسطين هي القضيّة الأساسيّة في حياتنا
1

جريدة الجرائد

إستفتاء

إيلاف فيسبوك

إيلاف تويتر