حسين العبادي من الطائف: ضمن فعاليات مهرجان الطائف أحلى وأحلي افتتح محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز بن معمر المعرض الشخصي الثاني عشر للفنانة التشكيلية فوزية عبد اللطيف في مركز مناهل للفنون التشكيلية بجمعية فتاه ثقيف الخيرية النسائية وضم المعرض 25 لوحة من أعمالها الحديثة والتي لم يسبق عرضها إضافة إلى بعض أعمالها الأخرى. الفنانة التشكيلية ابتسام باجبير قالت عن المعرض : دائما أرى فوزية مبدعة في لوحاتها فهي رفيقة الدرب التي عصرتها وكنت مطلعة أكثر على أعمالها الجميلة وبما تحملة من المظاهر الاجتماعية وجمال البيئة.

الفنان التشكيلي محمد الخطابي قال : شاهدت معرض الفنانة فوزية وأعجبت بما شاهدته في معرضها فقد جسدت التراث للماضي وبيئتنا المحلية والبروتريهات الجميلة وهي من الفنانات الرائدات ولوحاتها غنية عن التعريف وأتمنى لها التوفيق دوما.

الفنانة التشكيلية مناهل الوقداني قالت : الفنانة فوزية عبد اللطيف فنانة كبيرة وذات شهرة في عطائها الفني المتواصل وهي غنية عن التعريف في مجال الفن السعودي وأشكرها لاختيارها أن تكون الطائف محطتها لمعرضها الشخصي ضمن التنشيط السياحي لصيف 2004 ومعجبة بما شاهدته في لوحاتها

وتأتي فكرة إنشاء مركز المناهل للفنون التشكيلة لإتاحة الفرصة لهواة الفن التشكيلي للالتقاء والحوار وتنمية مهارتهم ومواهبهم لإثراء هذا الفن الجميل. كما سوف يتيح المركز لرواده برامج تدريب متنوعة في المجالات الفنية والثقافية ولأهمية التواصل بين الفنانات التشكيليات في الطائف مع بعضهن من جهة ومع المجتمع من جهة أخرى بما يخدم فرص الفنانة الطموحة نحو تطوير قدراتها ومساهماتها في خدمة الوطن راجين من الله أن يحقق أحلامنا وطموحاتنا لخدمة هذا البلد الحبيب .

الفنانة فوزية عبد اللطيف قالت : سعيدة بتواجدي وإقامة معرضي الشخصي في عروس المصايف متمنية أن ينال رضا الجميع وإطلاع المصطافين علية .

الفنانة فوزية عبد اللطيف من رائدات الفن التشكيلي السعودي ومن الأسماء البارزة فيه ولها حضور فاعل في الفن التشكيلي النسائي شاركت في العديد من المعارض المحلية والدولية وحققت العديد من الجوائز، لها العديد من المعارض الشخصية جسدت فيها مظاهر الحياة الاجتماعية وجمال البيئة في كثير من مناطق السعودية.
من المعارض التي شاركت بها الفنانة فوزية عبد اللطيف:
* أغلب معارض الرئاسة العامة لرعاية الشباب محلية ودولية.
* معرض الفنانين السعوديين في ردك بلازا بجدة.
* معرض بنك الرياض في لندن.
* معرض واشنطن للفنانات السعوديات.
* المعارض الأربعة للفنانات السعوديات بصالة رو شان.
* المعرض المشترك الأول للفنون التشكيلية بمدينة الجبيل عام 1406هـ.
* معارض الجمعية النسائية الخيرية بجدة.
* معارض المملكة بين الأمس واليوم في ألمانيا ومصر والولايات المتحدة الأمريكية.
* معرض الرسامات في بون بألمانيا الغربية.
* معرض الجزائر.
* معرض الهيئة الملكية بالجبيل وينبع.
* معرض الرسامات السعوديات بجدة.
* معرض فناني دول مجلس الخليج.
* المعرض الجماعي الأول للفن السعودي المعاصر.
* معرض مونتي كار لو عام 1989م.
* معرض المتحف الأردني.
* حصلت على العديد من شهادات التقدير والتفوق.
* لها مقتنيات في العديد من القطاعات ولدى بعض الشخصيات الهامة ورجال الأعمال0

* حصلت على شهادة المستوى الأول وميدالية ذهبية في السنة الدولية للشباب الذي أقيم في عام 1985.


[email protected]