كهنة يقتلون ويتورطون في فضائح جنسية :
الكنيسة الكاثوليكية العريقة في أزمة

عبدالله المغلوث من فلوريدا: لم تصنع كاثي فرانك(65 عاماً)اليوم الجمعة الفطائر المحشوة بالبطاطس والدجاج التي يترقبها أحفادها أسبوعيا أعقاب الأنباء التي تلقتها أمس حول تورط كاهن الكنيسة الكاثوليكية التي ترتادها في منهاتن بنيويورك بعلاقة جنسية مع سكرتيرته المتزوجة.
وتعود القصة عندما شعر فيليب ديفليبو بإهمال زوجته لورا (46 عاماً) بعد أن اصبحت في الشهور القليلة الأخيرة تقضي ساعات طويلة في عملها دون مراعاة لمشاعره ومتطلباته هو وابنتهما المراهقة مما دفعه الى مواجهتها بالشكوك التي تدور في رأسه حول وجود علاقة عاطفية تجمعها و رئيسها يوجين كلارك (79 عاماً) لكنها أنكرت وفق تصريحه قائلة: "هل جننت؟ انه كاهن، وعجوز".

لم تجفف تبريرات لورا الأسئلة الشيطانية التي تنمو في رأس فيليب بل زادتها، طاردها فيليب طويلاً خلسة لكنه لم يستطع العثور على دليل مادي كونها والمشتبه به يعملان في مكان واحد لايستطيع الدخول إليه دون ان يلفت نظرهما. لكن انتظار فيليب لم يدم طويلا بعد أن أخبرته زوجته انها ستذهب في مهمة عمل خارج نيويورك الشهر الماضي ماجعله يحزم حقيبته ويلحقها سراً إلى منتجع سياحي في "أماجنيست"، واستطاع أن يصورها هي ورئيس كنيسة مانهاتن بنيويورك وهما يدخلان إلى غرفة مشتركة بمعية حقائبهما إلى فندق هامبتونز ويخرجان منه بعد 5 ساعات تعلوهما سعادة تسرح على ملامحهما.

وأدى نشر (نيويورك ديلي نيوز) –توزع 700 ألف نسخة- الصور بالاتفاق مع فيليب الى استقالة كلارك من منصبه، وعلق المحامي على قرار يوجين قائلا: "لايستطيع رئيس الكنيسة العريقة ان يقوم بمهامه في ظل الضغوط التي تحاصره". ودافعت لورا عن نفسها في بيان قائلة: "زوجي يريد أن يغتال سعادتي بعد أن رفضتُ الرضوخ لرغباته الجنسية الشنيعة". وهذه ليست المرة الاولى التي تهتز فيها صورة الكنيسة الكاثوليكية ففي 27 شباط(فبراير) 2005 تم القاء القبض على دينيس ريدر (59عامًا) في ويتشيتا، ولاية كانساس (وسط) بتهمة قتل 10 اشخاص بين عامي 1974 إلى 1991.و كان ريدر يعمل رئيسًا لكنيسة مسيحية كاثوليكية تقع في شمال ويتشيا تضم في عضويتها أكثر من 200 شخص. وصدر مطلع العام الجاري حكم بالسجن مدى الحياة ضد القس المعزول بول شانلي (74عامًا) بعد تورطه في فضائح جنسيه مع أطفال قاصرين.

مانهاتن

مانهاتن جزيرة تسبح على أطراف نهر هيودسن، وهي واحدة من 5 جزر تكون نيويورك، عدد سكانها نحو 1.537.195 حسب احصاءات عام 2000، والمقاطعة تعد الأصغر في ولاية نيويورك بمساحة لاتتجاوز 23 ميل مربع من الأرض، وتعتبر أكثر المقاطعات ازحاما بالسكان مقارنة بمساحتها الجغرافية على مستوى كافة الولايات. وتقسم مانهاتن إلى 12 مركزاً، يسكنها نحو 302.105 عائلة، 55% من البيض، 27% من اللاتنيين، 17% من الأفريقيين الأميركيين، وعدد الكاثولكيين يصل الى 44.3% حسب تقدير جامعة نيويورك الحكومية.