quot; السياسةquot; أوقفته عن العمل وكاتب عراقي رد عليه
ملاحقة الكاتب الكويتي الذي مدح صدام حسين

كاتب كويتي يثير عاصفة
فهد العامر من الكويت : تصاعدت ردود الفعل في الكويت ضد الكاتب الصحافي خالد العبيسان الذي كتب يوم الخميس الماضي مقالا فيصحيفة quot;السياسةquot; الكويتية طالب فيهquot; بتعويض العراق لما لحق به من أضرار بسبب الغزو الاميركيquot;، معتبرا quot;ان حكم الإعدام وسام على صدر الرئيس الشرعي للعراق السيد صدام حسينquot;.

ورفعت اليوم جمعية اهالي الاسرى والشهداء قضية ضد العبيسان quot;لما سببه من ألم واستفزاز لمشاعر أهالي الأسرى والشهداء بشكل خاص وللشعب الكويتي بشكل عامquot; .وقال رئيس جمعية أهالي الأسرى والشهداء فايز العنزي انه وجه الدعوة لذوي الاسرى والشهداء للتوقيع على عريضة الدعوى بصفتهم مدعين ضد العبيسان. وقال quot;ان ما تضمنه المقال يعد نسفا لجهود دولة الكويت في محاكمة الطاغية الذي غزا بلادناquot;، مشيرا الى quot;ان الكاتب حاول ان يضفي الشرعية على افعال صدام الاجرامية التي لايمكن وصفها سوى انها تصرفات همجية لاتمت إلى الانسانية بصلة وجلبت المآسي ليس فقط للشعب العراقي بل الشعوب العربية والاسلاميةquot;. وتساءل العنزي: quot;كيف يمكن للعبيسان ان يقول إن صدام هو حاكم شرعي للعراق ويطالب بعودته للحكمquot;؟

من جانب اخر علمتquot;إيلافquot; ان عددا آخر من الكويتيين والمحامين يعتزمون رفع دعوى ضد العبيسان بسبب quot;الالم النفسي الذي سببه مقالهquot; .اما في وزارة الاعلام فقد اعلن الوزير محمد السنعوسي ان الحكومة رفعت دعوى ضد جريدة quot;السياسةquot; وكاتب المقال خالد العبيسان، كما تردد ايضا ان بعض اعضاء مجلس الامة سيثيرون الامر في مجلس الامة باعتبار quot;ان هذا اول مقال ليس فقط يطالب بطي صفحة الماضي بل محاولة لتشجيع صدام حسين على افعالهquot;.

صحافيا، كان اول ردا من صحيفة quot;السياسةquot; نفسها التي اوقفت العبيسان عن العمل نهائيا، كما قام الكاتب العراقي داوود البصري بمهاجمة العبيسان واعتبر ما جاء في مقاله بأنهquot; محاوله لمكافأة الطاغية على جرائمهquot;.