زرقاويو السعودية حزينون على فقده ويتبادلون التعازي:

كربلاء أصولية الكترونية إثر رحيل أبي مصعب

سلطان القحطاني من الرياض: المنتديات الإلكترونية ذات التواجد السعودي الغالب تحولت إلى كربلاء أصولية إلكترونية على خلفية مقتل زعيم تنظيم القاعدة

اقرأ أيضا

قتل الزرقاوي فانخفض النفط وانتعش الدولار

عبد الرحمن المصري خليفة متوقع للزرقاوي

اعتقال مراسل الجزيرة وصهر الزرقاوي على الهواء مباشرة

الزرقاوي بلا قناع .. نحو إمارة إسلامية

في العراق أبي مصعب الزرقاوي على يد قوات التحالف في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأربعاء، إذ دبّج quot;زرقاويو السعوديةquot; الكثير من المدائح خلال الساعات الفائتة وتبادلوا التعازي في فقيدهم الملهم عبر شبكة من مواقع أصولية متجاورة في البنيان الافتراضي.

وعلى الرغم من أن السعوديين دأبوا خلال الأشهر الماضية على الالتصاق بشاشات التلفزيونات وقنواتها الفضية بغية الإطلاع الأكبر على مجريات سوق أسهم البلاد المنتعشة بفضل عائدات النفط، إلا أنهم كانوا اليوم أمام خميسٍ غير اعتيادي في تاريخهم حين أُعلن مبكراً عن سقوط الزرقاوي قتيلاً بعد عملية تم الإعداد لها جيداً بمشاركة قوات عراقية وفق ما أعلنه مسؤولون في حكومة بغداد المصابة بالرشح.

و أعلن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي انه quot;تم القضاءquot; على الأردني أبي مصعب الزرقاوي المسؤول عن اخطر الاعتداءات في العراق في عملية مشتركة للقوات العراقية والأميركية شمال بغداد. وقال المالكي وسط تصفيق حاد في مؤتمره الصحافي الذي نقلته قنوات تلفزيونية من بغداد الخميس بحضور سفير الولايات المتحدة زلماي خليل زاد quot;اليوم تم القضاء على الزرقاويquot;.

وظهر الزرقاوي على الساحة السعودية بشكل محوري بعد إعلان تأييده للجماعات السعودية المسلحة التي تشهد بولائها لتنظيم القاعدة، والتي قتل أحد أركانها من المطلوبين على قائمة الستة والعشرين مطلوبا مهما لوزارة الداخلية السعودية في معركة على أطرف بغداد قبل نحو ثلاثة أشهر، بعد أن استطاع المطلوب عبدالله الرشود اختراق الحدود العراقية والوصول إلى جماعات أبي مصعب.

وأبو مصعب الزرقاوي - (20 أكتوبر 1966 - 7 يونيو 2006) - هو أحمد فاضل نزال الخلايله، أردني الجنسية, متزوج وله 4 أطفال وهم: امينة وروضة ومحمد ومصعب. وهو أمير تنظيم quot;قاعدة الجهاد في بلاد الرافدينquot; الذي هو فرع تنظيم القاعدة في العراق، بعد أن بايعت جماعة quot;التوحيد والجهادquot; (وهو الاسم الأول للجماعة), أسامة بن لادن أميرا عاماً عليها عام 2004.

وكان quot;الفقيد الأصوليquot; الراحل أبو مصعب قد نال من الحكومة السعودية غير مرة خلال أحاديث صوتية بثتها مواقع أصولية متفرقة، مما جعل الكثير من السعوديين يستغربون الاهتمام المتصاعد بشخصية كانت تناصب دولتهم العداء على مدار أعوام طويلة منذ احترافها العمليات التفجيرية بعد سقوط النظام العراقي قبل نحو عامين وأزيد.

و ينتمي الزرقاوي إلى مدينة الزرقاء الأردنية ولقب بهذا الاسم نسبة إليها، وقد سافر إلى أفغانستان في ثمانينات القرن العشرين لمحاربة القوات السوفيتية. ومكث الزرقاوي فترة 7 سنوات في السجون الأردنية وذلك بعد القبض عليه وتعذيبه في الأردن بتهمة التخطيط لمهاجمة إسرائيل وبعد مغادرة الزرقاوي السجن، يُعتقد انّه غادر مرة أخرى إلى أفغانستان ومكث فيها حتى أوائل عام 2000.

ويأتي هذا التسيد لخبر مقتل الزرقاوي على الكثير من منتديات السعوديين وصالوناتهم إثر الانتعاش المتجدد لبورصة البلاد اليوم التي ارتفعت نحو 500 نقطة بعد نكوص شديد نالها في تداولات يوم أمس، الأمر الذي سيجعل من خميس الرياض دراماتيكياً يبعد عن الرتابة المعتادة في ظل التساؤلات الشعبية لكثير من أصوليي البلاد عن مدى حقيقة مقتل quot;الشيخ أبي مصعبquot; كما يسمونه.

ولم يبقَ أمام quot;زرقاويي السعوديةquot; سوى الانتظار المشوب بالقلق لنتائج تحليل الحمض النووي الذي أعلن المسؤولون الأميركيون أنهم في صدد الانتهاء منه خلال الساعات القليلة المتبقية، وكلهم أمل في أن يكون شخصاً آخراً لا علاقة له بزعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين أبي مصعب الزرقاي كما سبق وأن أُعلن بشكل رسمي.