ضمن جولة أوروبية وعربية تشمل إسبانيا
الملك عبدالله يزور الأردن في 27 الجاري

محطات أوسطية لبنانية إيرانية في جولة خادم الحرمين
الملك عبد الله يبدأ زياراته إلى فرنسا وإسبانيا وبولندا

قمة مصرية سعودية بشرم الشيخ في 26 يونيو

إيلاف- الرياض: يزور خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود المملكة الأردنية في السابع والعشرين من الجاري، حيث يلتقي العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين. ومن المتوقع أن يكون برنامج الزيارة مليئًا بالحفاوة حيث بدأت الإستعدادات في الأردن لإستقبال الملك. وتأتي زيارة عبدالله ضمن جولة أوروبية وعربية، يبدأ بهامنتصف الأسبوع المقبل وتشمل إسبانيا وفرنسا وبولندا ومصر.

وفي إسبانيا التي يزورهاعبداللهيوم الإثنين المقبل في الثامن عشر من حزيران (يونيو) تلبية لدعوة الملك خوان كارلوس الأول ملك اسبانيا،من المتوقع أن تأخذ القضايا السياسية المعاصرة والمواضيع الساخنة في منطقة الشرق الأوسط خصوصًا والعالم عمومًا حيزًا كبيرًا من المحادثات، التي ستتركز أيضًا على القضايا الأمنية كالإرهاب وكيفية محاربته والقضاء على جذوره في البلدين اللذين يعانيان منه.

الملك عبدالله مستقبلا العاهل الأردني آخر شهر يوليو 2006
وكان الملك خوان كارلوس توج زيارته في نيسان(ابريل) 2006 إلى المملكة بالتوقيع على اتفاقيات عدة من أبرزها التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات الثنائية السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية ووزارة الخارجية في مملكة إسبانيا، أيضًا التوقيع على اتفاقية تشجيع الإستثمار وحمايته بين المملكة واسبانيا، وقد تم الإتفاق خلال الزيارة على إنشاء صندوق مشترك للإستثمارات بقيمة خمسة مليارات دولار.

وبعد هذه المحطة الإسبانية، يمضي الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى باريس، التي سبقه إليها أمير قطر، في الواحد والعشرين من الشهر الحالي، مجريًا لقاءً هو الأول من نوعه مع الرئيس الفرنسي الجديد نيكولاس ساركوزي الذي تولى مهام منصبه كرئيس للجمهورية الخامسة قبل أسابيع. (مزيد من التفاصيل)