إحتجاجًا على اعتقال نواب ورجل دين شيعي
المظاهرات الحاشدة تتواصل في الكويت

الكويت: اعتقالات وتظاهرات تطالب بالإفراج عن رجل دين شيعي

إيلاف من الكويت: تواصلت المظاهرات في الكويت، ولكنها هذه المرة بحجم أكبر وهتافات أعلى. فبعد المظاهرة التي جرت يوم أمس أمام مبنى أمن الدولة احتجاجًا على اعتقال رجل الدين الشيعي البارز السيد حسين المعتوق، ومجموعة من النواب الشيعة، انتقلت المظاهرة هذه أمام مبنى وزارة الداخلية الكويتية.

وطالب المتظاهرون الذي تجاوز عددهم الـ 500 شخص الإفراج فورًا عن المحتجزين في النيابة ووقف الاعتقالات المتواصلة خلال الأيام الماضية. وردد المتظاهرون شعارات مثل quot;شيخ حسين يطلع يطلعquot;، quot; لا سنة ولا شيعة وحدة وطنية quot; وquot;الموت لإسرائيل وأميركاquot;.

وكادت أن تتطور هذه المظاهرة إلى اشتباك بعد أن قام أحد المظاهرين باختراق صفوف الشرطة، إلا أنها عادت بشكل سريع إلى طبيعتها السلمية من دون أن تحدث أي مناوشات أو مضايقات من المتظاهرين تجاه رجال الأمن.

وقام رجل الدين الشيعي، الشيخ محمد كرم، بإلقاء خطبة على المتظاهرين طالبهم فيها بإنزال كل الأعلام غير العلم الكويتي، وألا يخلقوا فرصة للمغرضين الذين يريدون إشعال الفتنة بالمجتمع الكويتي.

واستطاع الشيخ كرم في نهاية المطاف أن يهدأ من غضب المتظاهرين ويدفعهم لإنهاء المظاهرة بشكل سلمي.وأكد المتظاهرون أنهم سيواصلون التصعيد من خلال المظاهرات لحين الإفراج عن كل المحتجزين وأولهم الشيخ حسين المعتوق الذي رفعت عشرات الصور له داخل هذه المظاهرة الحاشدة.