إيلاف : فعلت الحكومة الإسرائيلية كل ما في وسعها لتبهيت صورة تبادل الأسرى والرفات مع quot;حزب اللهquot;، بعد تفاجأت بنعشي الجنديين الاسرائيلين لدى حزب الله الداد ريغيف وايهود غولدفاسر فأخرت العملية من الصباح إلى ساعات المساء ليتعب جمهور الحزب ومتابعي هذا الحدث التاريخي على السواء. وبذلك تحولت صفقة التبادل الى أفراح وزغاريد في لبنان وأحزان ودموع في إسرائيل. وفي موضوع الاسرى لكن من جانب آخر يتعرض أهالي الأسرى الفلسطينين الى مضايقات لدى زيارة أبنائهم في السجون الإسرائيلية وصلت الى حد إجبا النساء على التعري كاسلوب جديد من أساليب التفتيش.

وفي لقاء مع quot;إيلافquot; أعرب وزير الثقافة اللبناني الجديد تمام سلام عن تفاؤله بان يأتي البيان الوزاري للحكومة الجديدة من وحي وروحية اتقاف الدوحة، مشيرًا الى ان هذه الحكومة تأخذ طابع الحكومة الائتلافية، وان البعض يراهن على خلافات وصدامات داخل الحكومة، مؤكدًا ان الرضا في هذه المرحلة عن الحقيبة الوزارية ليس من الاولويات.

وفي تونس تكاد لا تمشي مسافة متر واحد حتى يوقفك متسولا طالبا المساعدة المالية حيث بات التسول يشكل مصدر إزعاج للتونسيين في العاصمة، في ظل غياب قانون يمع أو يعاقب المتسول .

وفي قسم الاقتصاد حوار مع الدكتور عبد الفتاح طوقان الإعلامي والخبير الاقتصادي تطرق خلاله الى مصادر الطاقة البديلة المتاحة في الخليج،ومدى ملاءة الخليج جغرافياً واقتصادياً للاستثمار في هذا المجال.

وفي قسم الرياضة تنشر quot;إيلافquot; تقريرا حول اخر مستجدات وتداعيات قضية كريستانو رونالدو مع مانشيتر يوناتيد، وكذلك ننشر عن تحضيرات السعودية الجدية لتصفيات المونديال، وعن سباق سوريا للسرعة، وعن اعلان قائمة الزمالك الافريقية، وقرعة الدوري التونسي، وايضا مطالبة رئيس ارسنال للاعبيه بنسيان بطاقات الائتمان المالية واخيرا حملة لدعم الحارس الاسباني كاسياس.