حركة تحقيقات واسعة والبعض يسميها حرباً
حكومة دبي : لن نقف مكتوفي الايدي امام الفساد!


محمود العوضي من لندن : بعد سلسلة من الانباء التي تناقلتها الصحف المحلية وكان من ابرزها ما تحدثت فيه ايلاف عن وجود تحقيقات على شبهات فساد على مستوى الادارة بشركة نخيل المملوكة لحكومة دبي ... وما تلى من انباء راجت حول تحقيقا في شركة تمويل ايضاً حتى اسماها البعض ( حرباً ) اطلقتها حكومة دبي ضد الفساد .. أكدت حكومة الامارة في في بيان لها وقوفها بحزم ضد مختلف مظاهر الفساد والرشوة والكسب غير المشروع في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص في الامارة .


جاء ذلك في تعليق للنائب العام في دبي على الأنباء التي ترددت مؤخراً حول التحقيق مع مسؤولين في مؤسسات مساهمة وعامة بشبهات فساد واستغلال مناصب لتحقيق مكاسب غير مشروعة الذي اكد على ان الحكومة quot; وبتوجيه من السلطات العليا ، ستواصل انتهاج موقف صارم ضد كافة أشكال الفساد واتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبيها quot; ، مؤكدا بأن محاربة الفساد تأتي ضمن صدارة أولويات الحكومة .


واضاف النائب العام ان حكومة دبي تنتهج سياسة تتسم بالشفافية والوضوح إزاء هذه القضايا و quot;هناك توجيهات صارمة بعدم التسامح أو التهاون بشأن كافة أشكال الفساد والرشوة والتنفع من المناصب الوظيفيةquot;، مشيرا إلى أنه سيم الإعلان عن نتائج التحقيقات الجارية مع مسؤولين مخالفين فور انتهائها.

وحذر النائب العام بانه quot;لن تكون هناك حصانة لأي مسؤول يستغل منصبه لتحقيق مكاسب غير مشروعة، فالحزم إزاء بعض المخالفات التي برزت في هذا المجال خلال الفترة الماضية يؤكد التزام الحكومة بالحفاظ على أرفع المستويات العالمية في مجال مكافحة الفساد، والحفاظ على المكتسبات التي حققتها في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتشريعية. مشيرا إلى قضايا الفساد والرشوة تعد من أهم المعوقات التنموية في العالم بشكل عامquot; بالاعتماد على ما وفرته الحكومة من quot;بيئة عمل مثالية للأعمال تدعمها بنية تشريعية وقانونية تعتمد على أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال، وستواصل السير على هذا النهج الذي أكسبها ثقة قطاعات الأعمال في مختلف أنحاء المنطقة والعالم، ولن يتم التسامح مع أي من ضعاف النفوس الذين يسعون لاستغلال مناصبهم لتحقيق مكاسب غير مشروعة.