أجواء حزن في مصر وغموض يحيط زيارة مبارك لأميركا
أنباء عن وفاة حفيد الرئيس المصري في مستشفى بفرنسا

خاص لإيلاف من القاهرة: راجت في القاهرة أنباء مفادها إن طائرة خاصة نقلت جثمان محمد علاء مبارك، حفيد الرئيس المصري إلى القاهرة، وذلك بعد وفاته في إحدى المستشفيات في فرنسا، بعد أن فشلت الجهود الطبية المكثفة هناك في إنقاذ حياته، ومن المقرر أن يشيع جثمان الفقيد في وقت لاحق لم يتحدد حتى الآن . وكان حفيد الرئيس المصري البالغ من العمر 13 سنة قد تعرض لأزمة صحية نقل على إثرها إلى مستشفى quot;وادي النيلquot; في القاهرة، ثم نقل بعد ذلك إلى مستشفى فرنسي، حيث أستدعي جراح شهير متخصص في المخ والأعصاب بشكل عاجل من لندن، غير أن روحه صعدت إلى باريها . وقال مسؤولون في مطار القاهرة اليوم الثلاثاء ان جثمان حفيد الرئيس المصري وصل الى مصر على متن طائرة من فرنسا بعد وفاته في إحدى مستشفيات باريس.

ورغم أن النبأ لم يعلن رسمياً حتى ساعته، فقد خيمت أجواء الحزن على الشارع المصري والدوائر الرسمية، لكن لم تشر وسائل الإعلام الحكومية لهذا النبأ حتى الآن، وتجدر الإشارة إلى أن لمبارك حفيدين وهما نجلا ابنه علاء، وهما : محمد وعمر، بينما لم ينجب الابن الأصغر للرئيس جمال مبارك حتى الآن .

وقالت أنباء متداولة في القاهرة إن حفيد الرئيس المصري محمد علاء مبارك (13 عاما) أصيب بحالة تسمم غذائي بسبب تناوله وجبة فاسدة خارج المنزل مما أدى إلى تعرضه لمشكلة صحية كبيرة استدعت نقله للمستشفى ومن ثم إلى العلاج العاجل في فرنسا .

تجدر الإشارة إلى أن علاء هو النجل الأكبر للرئيس المصري، وهو بعيد عن الحياة السياسية تماماً، خلافاً لشقيقه الأصغر جمال الذي يشغل منصب أمين لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم .

وبدت الزيارة المقررة للرئيس مبارك إلى الولايات المتحدة، محاطة بالغموض بعد هذا الحدث، إذ كان من المقرر أن يتوجه مبارك لواشنطن في أول زيارة من نوعها منذ سنوات، وذلك في غضون الأيام القليلة المقبلة، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كان سيقوم بزيارته لأميركا أم أنه سيعتذر عنها مكتفياً باستقبال الرئيس الأميركي باراك أوباما الشهر المقبل في القاهرة .

واعتذرت السيدة سوزان مبارك قرينة الرئيس المصري عن السفر إلى لندن لحضور حفل تكريمها وذلك لمتابعة الحالة الصحية لحفيدها محمد علاء مباركrlm;

وقال حاتم سيف النصر سفير مصر في لندن إنه تلقى تكليفا من السيدة مبارك بإبلاغ اعتذارها لقرينة رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون، والجمعية الملكية البريطانية عن عدم تمكنها من المشاركة في حفل تكريمها علي نحو ما كان مقررا وذلك لاضطرارها للبقاء في مصر لمتابعة الحالة الصحية لحفيدها.

وإذ تعرب (إيلاف) عن بالغ أسفها لهذه الفاجعة، فإن ناشرها ومحرريها يتقدمون بخالص العزاء للرئيس المصري وأسرته، وللفقيد ووالديه، متضرعين إلى الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته .