الرياض-ايلاف:علمت "ايلاف"من مصادر سعودية موثوقة أن وزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز سيقوم بزيارة رسمية الى دولة الإمارات العربية المتحدة في السابع من شهر أكتوبر المقبل .
وأضاف المصدر التي فضلت عدم الكشف عن هويتها أن الزيارة التي سيقوم بها الأمير سلطان بن عبد العزيز وتدوم يومين تجيء تلبية للدعوة التي تلقاها من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وقال المصدر أن الأمير سلطان سيبحث مع الشيخ زايد "التطورات والمستجدات الراهنة" في المنطقة وكذلك "العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها".وأضاف أن الرجلين سيبحثان أيضا " آخر تطورات قضية الجزر الإماراتية الثلاثة طنب الكبرى وطنب الصغرى وابوموسى مع إيران ".
كما سيبحثان أيضا في "التطورات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة بالإضافة الى الوضع العراقي خاصة بعد موافقة العراق على عودة المفتشين الدوليين دون شروط". وكان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان عاد الى أبو ظبي في السابع عشر من الشهر الماضي بعد "زيارة خاصة" الى جنيف استمرت عدة أسابيع.
والشيخ زايد الذي تولى السلطة في أغسطس 1966، هو ابرز مؤسسي دولة الإمارات التي تم تشكيلها في ديسمبر 1971 غداة انسحاب القوات البريطانية من المنطقة، وهي تضم سبع دول أعضاء. ويتولى الشيخ زايد رئاسة الإمارات منذ ذلك التاريخ.
وعانى الشيخ زايد الذي تجاوز الثمانين من العمر من مشكلات صحية خلال السنوات الأخيرة، وخضع في ايلول1996 لعملية جراحية في العنق، كما أجريت له عام ‏2000 عملية زرع كلية.