الرياض - إيلاف: قالت الحكومة السودانية الثلاثاء بأن بعض من الذين يطاردون للاشتباه بان لهم صلة بتنظيم القاعدة يحملون جوازات سفر سودانية مزورة مشيرة إلى ان الخرطوم تجرى اتصالات في هذا الخصوص مع عواصم غربية.
&وقلت يونايتدبرس عن مصطفى عثمان اسماعيل وزير خارجية السودان بان حكومته تجرى اتصالات مع الاجهزة الامنية فى عدد من الدول بينها الولايات المتحدة الامريكية لتقصى الحقيقة حول وجود جوازات سفر سودانية مزورة يحملها بعض المطاردين لصلتهم بتنظيم القاعدة مشيرا فى هذا الخصوص الى شخص تطارده السلطات الالمانية على خلفية علاقته بحادث تفجير الكنيس اليهودى فى جربة فى تونس والذى قيل انه يحمل جواز سفر سودانيا.
&وقال اسماعيل ان بعض الذين كانوا يريدون الحصول على اللجوء السياسى فى اوروبا سعوا في وقت سابق إلى الحصول على جوازات سودانية مزورة لاستخدامها لهذا الغرض منبها الى وجود مواطنين عرب وافارقة يحملون جوازات سفر سودانية مزورة وقال ان الاجهزة الامنية السودانية تجرى اتصالات مع مثيلاتها فى عدد من الدول بينها الولايات المتحدة الامريكية للتاكد من عدم وجود جوازات سفر سودانية مزورة.
&الى ذلك اشار اسماعيل الى وجود اتصالات بين الخرطوم وواشنطن لاطلاق سراح المعتقلين السودانيين فى معتقل قاعدة قاعدة غوانتناموبعد التأكد من براءتهم لان معلومات غير دقيقة ادت الى الاشتباه فيهم.