"ايلاف" من الرباط: أصدرت محكمة مغربية أحكاما تتراوح بين شهرين وثلاث سنوات وغرامة مالية في حدود ستة آلاف درهم ضد متهمين في شبكة دولية متخصصة في تهجير مغربيات إلى دول المشرق العربي& لممارسة الدعارة& وكان ضمن المحكومين شخص يحمل الجنسية العمانية.ونسبت للمتورطين تهم تهجير فتيات مغربيات إلى سوريا وسلطنة عمان والاردن بغرض ممارسة الدعارة والرقص والغناء بدل العمل كمضيفات فنادق ومطاعم حسب العقود الوهمية التي قدمت لهن.
وكانت النيابة العامة طالبت بأقصى العقوبات في حق المتهمين بينما التمس الدفاع تخفيف العقوبة واعتبار الفتيات مجرد ضحايا.
يشار الى أن& وزارة الخارجية المغربية وجهت رسالة إلى إدارة الأمن الوطني المغربي& للبحث عن شبكة تعمل على الإيقاع بفتيات مغربيات لممارسة الدعارة والمشاركة والوساطة فيها والتزوير وتسهيل سفر مغاربة نحو المشرق العربي، وتركز نشاط الشبكة في مدن الجديدة والدار البيضاء وسلا والقنيطرة.
وكانت الشرطة المغربية تمكنت من إلقاء القبض على شبكة تهجير شابات مغربيات إلى سوريا بهدف استغلالهن لممارسة البغاء. يذكر أن الشبكة تضم إلى جانب المغاربة عرب
. واستغلت الشبكة عوزالفتيات المغربيات حيث كانت توهمهن بالعمل في مطاعم بسوريا مقابل 8000 درهم في الشهر (حوالي ألف دولار) وبعد وصولهن إلى سوريا ينزع أفراد الشبكة جوازات سفرهن ويرغمنهن على العمل في ملاهي ليليو وممارسة البغاء ومجالسة الزبناء في الحانات.