&
احتفال اللواطية في فنزويلا
بيروت : نسرين عز الدين : .. و كان القرار النهائي أن يتم الزواج . و على الرغم من المحاولات العديدة لإحاطته بسرية مطلقة ، إلا أن تلك الليلة " فجرت " مصر بكاملها ، لانه و ببساطة زواج بين رجلين . فبعد مرور عامين على علاقتهما ،قرر مؤمن (38 عاما) أن " يطلب يد " أمير (18 عاما )& ليكون ..& زوجته .
و إزاء الوضع الجديد و جدت السلطات المصرية نفسها مجبرة على اتخاذ الخطوات الضرورية& لوضع حد "لنوع جديد من الفساد".& تم اعتقال " العريسين " بانتظار المحاكمة ، لم يأخذ الأمر اكثر من يومين لإصدار الحكم عليهما بالسجن لمدة سنة و نصف .
إلا إن مصر تعاملت مع& الموضوع برمته كحادثة خاصة منفصلة عن الجو العام في محاولة لتجاهل وضع& "يتزايد "يوما بعد يوم .
و في ظل هذه الأجواء في مصر ، كما في معظم دول العالم العربي ، يبقى الإنكار سيد& لموقف& يفرض أسلوبا&& معينا للتعامل مع هكذا ظروف .
الانحراف و أسبابه
اختلفت التفسيرات التي تناولت الأسباب المؤدية للانحراف من دون التوصل إلى صيغة نهائية.
و إن كان البعض يرده إلى خلل هرموني ما& يستبعد أي مسؤولية عن الشخص المنحرف،إلا إن البعض الآخر يرى في ذلك التفسير " كفر و تشكيك ".و ذلك لان الله لا يوجد شيئا ما ثم يحرمه ، كما أن الانحراف " من فعل الإنسان الذي ينساق وراء رغباته الملتوية" والتي يدخل ضمنها تأثير المحيط و ما يخلفه من تأثيرات نفسية .
العلاجات الهرمونية&&&&&&&&&&&
انطلاقا من القليل المتوفر حول الطبيعة البيولوجية للمنحرف جنسيا ، تكثفت الجهود العلمية في محاولة للخروج&
بحلول " قابلة للتطبيق". ففي ألمانيا طور الدكتور غاسبو دواءا لمعالجة الهرمونات ( لتقويتها أو إضعافها ،وفقا للحالة موضع العلاج ) . وكانت المحصلة التميز بين نوعين ،& "القابلين للشفاء" و هم المجموعة التي أظهرت تحسنا و لو بسيطا ، و " الحالات المستعصية" التي لم تتجاوب مع العلاج& .
و في الولايات المتحدة أطلق مشروع& علمي بحثي& تحت عنوان " سيكولوجيا& الانحراف " ، و أجريت الدراسات على 23000 شخص (لواط و سحاقيات)& يخضع خلاله كل فرد إلى 20 اختبار . وأظهرت النتائج أن 39% منهم
عسر (يستعملون اليد اليسرى ) ، و ذلك 34% من الرجال مقابل 91% من النساء . لكن الدراسة& لم تؤكد صحة
المسبب البيولوجي أو عدمه ، وان كانت شددت على احتمال التوجه الجنسي قبل الولادة .
بين الدين .. و القانون
تحرم جميع الأديان ، على اختلافها ،& الانحراف الجنسي، و إن كانت بعض القوانين قد توصلت إلى صيغة&&
توافقية ،إلى حد ما ، مع التجمعات الداعمة لهذه التحركات ما أدى إلى صراع بين رجال الدين و القانون .
في المقابل يتوحد توجه الخطين في بعض الدول و تحديدا البلدان العربية .
السعودية
في ظل النظام الإسلامي المعتمد في السعودية تبرز عقوبة واحدة للمنحرفين جنسيا ، المتمثلة& بالإعدام . ففي 14 آب 2000 تمت عملية إعدام ثلاث رجال " يقلدن النساء و يمارسون الجنس مع الأطفال ". وبالتالي ارتفع العدد إلى& 70
عملية إعدام في تلك السنة .
مصر
أثارت قضية زواج مؤمن بأمير عاصفة في& مصر& فتحت المجال واسعا أمام تراشق حاد للاتهامات منها التراخي مع السحاقيات على حساب اللواط . و إن كان أهم الرئيسي& هو تجنب الموضوع& ، إلا أن& تجاهله لا ينفي وجوده خاصة و أنه في تزايد مستمر . و تنشر الصحف من فترة إلى أخرى بعض الحوادث ، ففي 16 نيسان 2000 ألقي القبض على 9 رجال و أصدر حكما بسجنهم لثلاثة سنوات و ذلك " لتصرفاتهم الجنسية الملتوية ".
لبنان&&
لهم أماكنهم الخاصة التي يرتادونها حيث يتم التعارف ، كما تكثر المواقع على الانترنت التي تقدم النصح و الإرشاد .
كما تلعب دور الدليل المرشد "للأعضاء الجدد "& إلى كل ما يتعلق بهم ، منها " اللواط و السحاقيات في المجتمع العربي " ( " glas "(gay and lesbian Arabic society
فرنسا
"أي نشاط جنسي بين شخصين من الجنس نفسه أو مع الحيوانات يودي بمؤديه إلى السجن و يجرد من حقوقه المدنية " .. ثم جاءت الثورة الفرنسية لتقلب الأمور رأسا على عقب ،فبرزت النوادي و الجمعيات المعنية
بحقوق المنحرفين جنسيا .& و حاليا يتمتعون بحرية كاملة أي حاجة لاخفاء ميولهم .
&&&&&&&&
أميركا و إنكلترا
.. لا يعد زواج رجلين أو امرأتين أمرا غريبا أو خارجا عن المألوف ، إذ أن الولايات المتحدة مؤخرا منحتهم الحق بالتبني و تأسيس عائلة .
و من ناحية أخرى ، يستفيد الشعب البريطاني إلى أقصى الحدود من " المسموح به " ، فنسبة الزواج ارتفعت بشكل ملحوظ .&&
..مرض نادر
&" وصل كريس( 38 عاما ) إلى مركز معالجة الأمراض المستعصية في حالة مذرية ، و على الرغم من معرفته المسبقة بإصابته بالأيدز ، إلا أنه لم يستطع التأقلم مع& الفكرة و طلب إعادة إجراء التحاليل . لكن الخيبة كانت بانتظاره
إذ تبين إنه مصاب بنوع نادر يدعى "كابوسيز ساركوما" (kaspois sacoma) .
لكن هم كريس الأول و الأخير تمحور حول صديقه طوني و ما إذا كان قد التقط العدوى ."
إن المرض المذكور حديث نسبيا يصيب الرجال بنسبة تفوق النساء وهو مرتبط كليا بالانحراف الجنسي . و خلال الشهرين الماضيين استقبل المركز 15 حالة و خلال العم 108 حالات توفي 43 منهم .
و من ناحية أخرى يقدر عدد المصابون بالايدز نتيجة للانحراف ب 30 مليون شخص .
..سواء أكان الانحراف الجنسي نتيجة لخلل بيولوجي أو مجرد تطبيق لنزوات تتملك أصحابها ، فان الأمر كان و لا يزال من المسائل التي يصعب تقبلها ،لاعتبار أو لآخر، و مناقشتها كأمر طبيعي .