يبدأ المخرج مارك فورستر قريبا تصوير الفيلم الثاني والعشرين من سلسلة مغامرات الجاسوس البريطاني جيمس بوند الذي يجسده للمرة الثانية النجم البريطاني دانييل كريغ بعد فيلم quot;كازينو رويالquot; الذي حقق عائدات قياسية كما اعلن منتجو الفيلم الخميس.
ويبدأ تصوير quot;بوند 22quot; وهو العنوان الموقت للفيلم في كانون الاول/ديسمبر المقبل في استديوهات باينوود في لندن ليبدأ عرضه عالميا في السابع من تشرين الثاني/نوفمبر 2008 كما اعلنت شركتا quot;سوني بيكتشيرز انترتينمنتquot; وquot;مترو غولدوين مايرquot; في بيان.

دانيل كريغ في دور جيمس بوند
واوضح البيان ان المخرج الالماني الاصل الذي يقيم في لوس انجليس مارك فورستر سيعمل quot;قريبا جدا مع كاتب السيناريو بول هاغيز على نص كتبه نيل بورفيس وروبرت وييدquot;. وقد سبق لفورستر (38 سنة) ان اخرج فيلم الرعب quot;ستايquot; مع ايوان ماكغريغور وناومي واتس عام 2006 وquot;مونستر بولquot; الذي حصلت عنه هالي بيري على اوسكار افضل ممثلة عام 2002. وقال مارك فورستر في البيان quot;جذبتني دائما القصص المختلفة وكنت دائما معجبا بجيمس بوند ومواجهة هذا التحدي تستهويني كثيراquot;.

وسيجسد دانييل كريغ من جديد شخصية الجاسوس البريطاني العاشق للنساء ومشروبات الكوكتيل بعد quot;كازينو رويالquot; في الخريف الماضي الذي فاز على اثره بلقب quot;الشخصية البريطانية الاكثر اناقةquot; الذي تمنحه مجلة الازياء الرجالية (جي.كيو). ويعتبر quot;كازينو رويالquot; الذي حصد حوالى 600 مليون دولار انجح افلام هذه السلسلة من حيث حجم العائدات.