فيلم Wild hogs

محمد موسى-أمستردام:تتجه الكتب التي تتناول مشاكل الرجال والنساء من الذين تجاوزا الأربعينات الى منتصف الخمسينات من العمر الى تحقيق الكثير من النجاح والشعبية وخاصة في الولايات المتحدة الامريكية التي تصدر العشرات من هذه الكتب كل عام، هناك جانب تجاري بالطبع، فجمهور هذه الكتب هم بالغالب من فئة المستقرين ماديا والقادرين على شراء هذه الكتب وغيرها للبحث عن أجوبة لأزمات الهوية (الثانية) التي يعانيها الكثيرين في اوربا وامريكا، ازمة منتصف العمر هي الاسئلة الوجودية نفسها التي تشغل البشرية(من نحن، من اين جئنا والى اين نتجه وما معنى الحياة...) والتي تعاود على التردد على الناجين من مشاغل النجاح المهني وتحقيق الذات، وهم بالعادة ممن تجاوزا مرحلة عمرية معينة.

أبطال الفيلم

في السينما هناك حضور اقل لقصص وأزمات منتصف العمر، السينما مازالت تتوجه الى جمهورها من الشباب الذي لا تريد ان تزعجه بمشاكل ناس بعمر أبائه يمتلك بالغالب مشاكل فطرية معه ولا يريد ان يذهب الى السينما ودفع ثمن التذاكر لمشاهدة تلك الشخصيات التي تعيش معه في البيت!!، لهذه الاسباب يعتبر انجاز اي فيلم جديد عن فئة (مافوق الاربعينات ) انجازا بسيطا لاسباب عديدة منها انها تضم عادة ممثلين متميزين (يتضائل تواجدهم في السينما) من الفئات العمرية التي تقدمها قصص هذه الأفلام.
فيلم (Wild hogs) هو عن تلك الفئة، الفيلم لا يضيع وقتا كثيرا بل يدخل مباشرة الى قلب الأزمة، مشاهد البداية هي انتقالات ليوميات مجموعة من الاصدقاء الرجال بدت انها تعيش رتابة حياة الاستقرار، المجموعة تقرر ان تتمرد على كل هذا وتسافر معا على الدراجات البخارية عبر امريكا.
لا يكلف الفيلم الهوليودي نفسه في البحث الحقيقي عن اي شيء بل يتجه الى مسارات معروفة صارت تميز الكثير من الأفلام الهولودية. الفيلم لا يفتقد الحبكة الحقيقة فقط لكن ما اقحم عليه من (نزاع) مع مجموعة احرى من راكبي الدراجات البخارية يفتقد المعنى تماما ونزوع مقرف نحو اثارة ساذجة، مواقف الفيلم الكوميدية ونكاته (تقليدية ومستفزة) لا ترتبط بأعمار أبطال الفيلم او الفئة العمرية التي يتناولها بل تتشابه مع عشرات الافلام الأخرى. جهد ضائع لممثلي الفيلم الجيدين (الممثل المتميز quot;وليم ماسيquot; (William H. Macy) والكوميدي quot;مارتن ليورنسquot; (Martin Lawrence))وفرصة مهدورة لأنجاز فيلم كوميدي كان يمكن ان ينقل بجدية كبيرة مفارقات التقدم بالسن دون ان يفقد روحه الكوميدية المفترضة.
قصة الفيلم
مجموعة من الأصدقاء تقرر ان تقوم برحلة على الدراجات البخارية وسط امريكا، الاصدقاء الذين يشكلون مجموعة باسم (Wild hogs) اردوا ان تكون هذه الرحلة فرصة لكي يستعيدوا شباباهم الذي يوشك على الغياب. في الرحلة تصادف المجموعة مشاكل صغيرة ومشكلة كبيرة هي تصادهم غير المقصود مع مجموعة شرسة من راكبي الدراجات البخارية الحقيقين!
معلومات عن الفيلم
أخراج : Walt Becker
أنتاج:أمريكي
سنة الأنتاج :2007
بطولة
John Travolta، William H Macy، Martin Lawrence، Ray Liotta، Tim Allen، Marisa Tomei، Kevin Durand، M. C. Gainey، Jill Hennessy، Dominic James، Stephen Tobolowsky، Tichina Arnold
نوع الفيلم:كوميدي ndash; مطاردات
طول الفيلم :100 دقيقة
الفيلم صالح للمشاهدة لفئة 15 سنة ومافوق

ملصق الفلم