دبي: اعلنت شركة رواد الاماراتية الثلاثاء انها وقعت على شراكة طويلة الامد مع باراماونت ستوديوز ستتمكن بموجبها من بناء منتزه سينمائي في الامارات ترتكز فاعلياته على الارث السينمائي للاستوديوهات الاميركية العريقة. وقالت الشركة ان المنتزه سيكون جزءا من مشروع سياحي بقيمة 5،2 مليار دولار يتضمن ايضا فنادق ومنتجعات، كما سيكون اول منتزه سينمائي في العالم يمزج بين سينما هوليوود وبوليوود والسينما العربية.

ولم يحدد بيان الشركة الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه التاريخ المتوقع لافتتاح المنتزه ولا المكان المحدد لاقامته.
وقالت رواد المملوكة من قبل مجموعة quot;دبي 9 غروبquot; انها ستتكفل بتامين الاستثمارات للمشروع بينما ستؤمن باراماونت quot;الوصول الى الملكية الفكرية الواسعة (للاستوديوهات) وارثها الفكري في التصميم والتخطيطquot; للمنتزه. ووقعت باراماونت على الشراكة عبر فرعها quot;باراماونت لايسنسينغquot;.
ومن مكتبة باراماونت افلام مهمة مثل quot;تايتانيكquot; وquot;ذي غودفاذرquot; (العراب) وquot;توب غنquot; وquot;بريف هارتquot; ...وغيرها من الافلام التي ستتمحور حولها فعاليات في المنتزه.
واشار البيان الى ان الجهتين تدرسان امكانية انشاء منتزهات اخرى في منطقة الشرق الاوسط.
الا ان منتزه باراماونت ليس اول منتزه سينمائي يعلن عنه في الامارات.
وقد اعلن في اذار/مارس الماضي عن انشاء مجمع سينمائي ترفيهي ضخم في دبي باسم quot;يونيفرسال سيتي دبي لاندquot; يمتد على 22 مليون قدم مربع في منطقة quot;دبي لاندquot; وتصل الاستثمارات فيه إلى ثمانية مليارات درهم (17،2 مليار دولار).