علي إبراهيم من تونس: للمرة الخامسة يحصل الممثل التونسي لطفي العبدلي على جائزة أفضل ممثل عن بطولته في شريط آخر فيلم للمخرج المثير للجدل دائما النوري بوزيد. بداية بأيام قرطاج السينمائية ومهرجان مونس ببلجيكيا ومهرجان واقادوقو ومهرجان تربيكا بأمريكا وأخيرا بمهرجان تاورمينا الذي إنعقد من 16 إلى 22 يونيو 2007 بايطاليا. وعن هذا التتويج الجديد يقول لطفي العبدلي: هذه الجائزة تؤكد لي مرّة أخرى أن من يعمل ويجتهد يتوج وينال النجاح، لكن واجبي الآن أن لا أصدق هذه الجوائز كثيرا وممارسة النرجسية العمياء بل المهم الآن ماذا سأقدم للمشاهد، خاصة وأن حركة الإنتاج السينمائي في تونس ضعيفة، ولابد للمثل من العمل بشكل مكثف ومتواتر حتى ينجح ويتطور.

لطفي العبدلي
وفي حديثه عن النجاح الذي يلقاه الشريط في مختلف المهرجانات التي يشارك فيها قال : أكيد أن موضوع الفيلم حساس وهو يناقش الراهن الدولي والإنساني اليوم حين يطرح قضية الإرهاب، لكن إلى جانب الموضوع، صناعة الفيلم متقنة فهي بإمضاء أحد أكبر المخرجين العرب اليوم، وقد لاحظت أكثر من مرّة وفي أكثر من بلد كيف يستقبل النوري بوزيد وكيف يعامل كغيره من كبار المخرجين، ويشرفني جدا أنني ممن عملوا ويطمحون دائما للعمل مع النوري بوزيد الذي يحرك المياه الراكدة ولا يملّ دخول المناطق الخطرة وتناول المحرمات في مجتمعاتنا العربية. وعبّر لنا الممثل لطفي العبدلي عن سعادته بلقاء الناس في كل مهرجان، وأفادنا بأن الفيلم سيوزع قريبا في القاعات الأمريكية وفي المغرب وايطاليا. ويذكر أن شريط آخر فيلم حصل على عديد الجوائز أبرزها التانيت الذهبي لمهرجان قرطاج والثور الذهبي لمهرجان تاورمينا الأخير بايطاليا.
ويذكر أن عددا كبيرا من نجوم السينما حضروا فعاليات المهرجان. أما شريط آخر فيلم فهو يطرح موضوع الإرهاب والوصولية من خلال حكاية شاب إسمه quot;بهتةquot; راقص يتم إستقطابه من قبل جماعة متطرفة ويعيش صراعا بين الحلال والحرام ويثور في النهاية على كل الإيديولوجيات التي حاولت أن تحتويه. ولعل ما يثيره هذا الفيلم من جدل كبير يدعو الكثيرين منكم لمشاهدته حال توفر الفرصة. أما لطفي العبدلي فهو بصدد المشاركة في مسلسل : حسنة الذي كتبه علي اللواتي ويخرجه حمادي عرافة وسيعرض على الفضائية التونسية (قناة تونس 7) في رمضان المقبل.

[email protected]