لوس انجليس:تصدر فيلم الحركة والمغامرة الجديد quot;انذار بورني The Bourne Ultimatum quot; ايرادات الافلام بأمريكا الشمالية محققا 70.2 مليون دولار.وتدور قصة الفيلم وهو الثالث في سلسلة لافلام الجاسوسية يقوم ببطولتها مات ديمون حول جيسون بورني (ديمون) الذي يسعى للعثور على عدوه القديم جاكال الذي يحاول قتله. ومع تقدم جاكال في السن وتبدد شهرته يقرر ان يفعل امرين قبل وفاته وهما قتل بورني وتدمير منشأة تابعة لجهاز المخابرات بالاتحاد السوفيتي السابق (كي جي بي) في بلدة نوفجورود الروسية حيث حصل على تدريبه هناك.

من فيلم انذار بورني
وتراجع من المركز الاول الى الثاني فيلم الرسوم المتحركة الكوميدي quot; سيمبسونز The Simpsons Moviequot; مسجلا 25.6 مليون دولار.
والفيلم مأخوذ من مسلسل الرسوم المتحركة سيمبسونز. وسجل المركز الثالث فيلم الحركة والمغامرة الجديد quot;الكلب شوشاين Underdogquot; بايرادات 12 مليونا. وتدور قصة الفيلم حول حادث في معمل يؤدي الى حصول كلب على قوى خارقة خطيرة وهو السر الذي يكشف عنه الكلب في النهاية لصبي صغير يصبح مالكه وصديقه.وتراجع من الثاني الى المركز الرابع الفيلم الكوميدي quot;تشاك اند لاري I Now Pronounce You Chuck amp; Larryquot; وسجل 10.5 مليون دولار.


وتدور قصة الفيلم حول اثنين من رجال الاطفاء يتظاهران بأنهما من المثليين ليحصلوا على المزايا المادية التي يحصل عليها الازواج.
كما تراجع من المركز الرابع الى الخامس الفيلم الاستعراضي quot; فتاة كورني كولنز Hairsprayquot; وسجل مبيعات تذاكر قدرها 9.3 مليون دولار.
وتدور قصة الفيلم حول فتاة بدينة مهووسة بأحد البرامج الاستعراضية التلفزيونية تتمكن من الانضمام اليه وتصب اهتمامها خلال عملها على مكافحة التمييز العنصري. ويقوم ببطولة الفيلم جون ترافولتا الذي يظهرفي دور سيدة.
ومثل المسرحية الناجحة التي عرضت في برودوي قبل الفيلم استوحى المخرج فكرة العمل من فيلم كوميدي انتج عام 1988 دارت قصته حول مراهقة كانت تطوق للرقص في عرض تلفزيوني.