ايلاف:بعد مصر وترشيح فيلم المخرج الكبير محمد خان الأخير quot;شقة مصر الجديدةquot; لجوائز الأوسكار، يبدو أن لبنان سيكون المرشح العربي الثاني للمسابقة الأشهر في العالم، حيث أعلن في لبنان أن وزارة الثقافة والتعليم العالي اللبنانية قد رشحت فيلم المخرجة اللبنانية نادين لبكي ليمثل لبنان في المسابقة، ويكون أحد الأفلام المرشحة لمسابقة الأوسكار لأفضل الأفلام غير الناطقة باللغة الإتكليزية. مما يذكر أن الترشيحات النهائية والرسمية للأوسكار سوف يعلن عنها في 22 كانون الثاني المقبل.

من فيلم سكر بنات
فيلم quot;سكر بناتquot; والذي بدأت عروضه في مهرجان كان السينمائي الأخير حصد إعجاب إعلامي كبير ليكون ظاهرة سينمائية عربية لافته، الفيلم بيع إلى 33 دولة حول العالم وحصد على المركز الثاني في قائمة الإيرادات في فرنسا والمركز الأول في لبنان. الفيلم الذي يدور عن يوميات فتيات في صالون حلاقة نسائي في بيروت هو من انتاج آن دومينيك وتوزعه شركة الصباح للإعلام في لبنان والشرق الأوسط.
الفيلم سوف تبدأ عروضه في دول الخليج من الخامس والعشرين من شهر اوكتوبر/تشرين الأولالقادم، كذلك سوف يحضر الفيلم في مهرجان الشرق الاوسط السينمائي والذي سوف تنضم دورته الاولى في مدينة ابو ظبي الامارتية في منتصف شهر اوكتوبر/تشرين الأولالقادم ايضًا. فيلم سكر بنات بيع ايضًا الى الولايات المتحدة الاميركية وسوف توزعه شركة Roadsite Attraction.
الفيلم ما زال يحصد الجوائز السينمائية في غالبية المهرجانات السينمائية التي يعرض فيها، الفيلم حصل على 3 جوائز في مهرجان سان سيباستيان الاسباني والذي منح الفيلم جائزة الفيلم الشبابي وجائزة افضل فيلم التي يصوت عليها الجمهور.