خسرو علي أكبر من باريس: أعلن منوتشهر محمدي منتج فيلم laquo;الامام موسي الصدرraquo; أن المخرج الايراني كمال تبريزي سيقوم بإخراج هذا الفيلم مؤكدًا أنه سيجتمع بعائلة الامام للإطلاع علي وجهات نظرهم حول سيناريو الفيلم المذكور. وأكد محمدي في حديث لوكالة انباء فارس انتهاء المراحل الخاصة بإنتاج الفيلم والتي بدأت العام الماضي، مشيرًاإلى تسليم المشروع لمؤسسة فارابي السينمائية. وشدد محمدي على ان سيناريو الفيلم هو من تأليف محمد رضا جوهري وقد استند السيناريست إلى الدراسات والمصادر الموثوقة التي تناولت خصوصيات ومراحل حياة الامام موسي الصدر و اشار إلى أن عائلة الامام الصدر اقترحت انتاج هذا.

الامام الصدر في صورة ارشيفية
و قال محمدي quot;ان المخرج و كاتب الحوار سيشاركان في اجتماع مشترك مع عائلة الامام الصدر للأطلاع علي آخر وجهات نظرهم في ما يخص الفيلم المذكورquot; .
و توقع أن يزور الفريق التصويري لبنان لأكمال انتاج فيلم الامام موسي الصدر الا انه اعرب عن امله في أن يتم ذلك بعد استقرار الاوضاع في هذا البلد .
و اضاف قائلا quot; من المقرر أن يشارك في هذا الفيلم فنانون عرب الا ان المشكلة الرئيسة هي في هوية الشخص الذي سوف يؤدي دور الامام الصدر اذ يجب أن يتقن الشخص الذي يؤدي هذا الدور كلا اللغتين الفارسية والعربية quot; .
و اكد محمدي أن الفيلم يتناول حياة الامام الصدر خلال العقود الاربعة المنصرمة وأعرب عن امله في أن ينجح المشرفون على هذا المشروع في تنفيذه خاصة وان الموضوع يتعلق بشخصية اسلامية لها وزنها على الصعيدين الديني والسياسي وتم تغييبها عن الساحة اللبنانية .