إعمار للخدمات العقارية تتحالف مع هامبتونز إنترناشيونال

بهاء حمزة من دبي


في خطوة تهدف إلى توحيد الجهود في مجال العمليات ودعم الخدمات وبيع العقارات تحالفت إعمار للخدمات العقارية ذراع إعمار العقارية المسؤولة عن إدارة العقارات مع شركة هامبتونز إنترناشيونال العاملة في مجال الوساطة العقارية واستشارات إدارة العقارات في المملكة المتحدة.


ويأتي هذا التحالف في أعقاب استحواذ إعمار العقارية مؤخراً على هامبتونز إنترناشيونال التابعة لشركة وييلوك العقارية المحدودة في سنغافورة. وهي الصفقة التي ساهمت بشكل كبير في تدعيم كفاءات ومقدرات إعمار وتعزيز وجودها على الساحة الدولية وذلك في مجال بيع المنتجات والتأجير والخدمات الاستشارية. كما لعبت صفقة الاستحواذ دوراً هاماً في توسيع أسواق إعمار خارج نطاق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وشبه القارة الهندية لتشمل أميركا الشمالية وأوروبا أي نصف الكرة الأرضية الغربي بأكمله.


وقال أحمد الفلاسي مدير إعمار للخدمات العقارية ان عملية التحالف تشكل إضافة نوعية للشركة معربا عن قاعته باستفادة اعمار من الخبرة العالمية التي تتمتع بها هامبتونز التي تعمل من خلال طاقم عملها الذي يصل تعداده إلى ألف موظف على تأجير وبيع وإدارة أكثر من 15 ألف عقار سنوياً. كما ستسهم الاخيرة بشكل كبير في توسيع قاعدة عملاء إعمار الدولية وذلك من خلال عملائها المنتشرين في جميع أنحاء العالم.


على الجانب الاخر قال كريستوفر ستيل من هامبتونز quot;سوف نتشارك وشركة إعمار للخدمات العقارية أفضل الممارسات العالمية في قطاع التطوير العقاري وعلى وجه الخصوص خبرتنا الواسعة في مشاريعنا المتنوعة المنتشرة في جميع أنحاء العالمquot;.


وأشار الفلاسي إلى أهمية التحالف الاستراتيجي في فتح آفاق واسعة أمام عملاء شركة إعمار الحاليين والجُدد حيث اكد ان عملية التحالف بين هامبتونز وإعمار للخدمات العقارية سوف تسهل عمليات شراء وبيع العقارات الدولية بالنسبة للملاك والمستثمرين خصوصاً في أسواق العقارات العالمية التي تتطلع إلى الاستثمار العقاري في دبي.


وسوف تعمل إعمار على تطبيق كافة معايير وإجراءات التخمين الدولية المتبعة في هامبتونز إنترناشيونال وذلك في جميع عمليات البيع والشراء التي تديرها لتضفي عملية التكامل بين الطرفين حسبما قال ستيل قيمة نوعية على استثمارات العملاء وذلك نظراً للانتشار العالمي الواسع الذي تتمتع به هامبتونز والخبرة المحلية الواسعة التي تتمتع بها إعمار.


جدير بالذكر ان سبق وان استحوذت على جون لينج هومز التي تعتبر ثاني أكبر شركة عقارية خاصة في الولايات المتحدة الأميركية. وتعتبر هذه الصفقة نقلة توسعية نوعية بالنسبة لشركة إعمار وخطوة هامة على طريق تجسيدها لرؤيتها الإستراتيجية للعام 2010 في أن تصبح أكثر الشركات قيمة في العالم.


وتتبنى إعمار العقارية إستراتيجية توسع طموحة على الصعيد العالمي بدأتها بمشاريع إقليمية هامة في كل من المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب وسوريا وتونس وتركيا والهند وباكستان والصين. كما تحالفت إعمار العقارية مؤخراً مع شركة تيرنر كوربوريشن لتأسيس شركة خدمات إنشائية تحمل اسم تيرنر انترناشونال ميدل ايست ليمتد تهدف إلى الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة.