هيئة السوق المالية السعودية ترخص لشركة بايونيرز المصرية

محمد نصر الحويطى من القاهرة


وافقت هيئة السوق المالية السعودية على الترخيص لشركة بايونيرز المصرية للأوراق المالية لممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل و وكيل والتعهد التغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية.

وقال خالد الطيب رئيس الشركة فى مصر أن السوق السعودي كبيروالمنافسة به كبيرة جدا حيث تستهدف بايونيرز الحصول على حصة منه رغم المنافسة مشيرا الى ان الشركة ستباشر اعمالها في اقرب وقت وستسعي للاستحواذ على حصة واحتلال مركز متقدم مثل ما حدث في الامارات التي استحوذت الشركة على حصة كبيرة منه.

وأضاف الطيب ان السوق السعودى للأوراق المالية يعتبر من اكبر الأسواق العربية التى تسعى معظم شركات الوساطة للدخول فيه موضحا ان حصول بايونيرز على رخصة هناك يعتبر انجازا كبيرا .


كما وافقت كذلك الترخيص لخمس شركات اخري خلال اجتماع مجلس ادارة الهيئة صباح اليوم السبت , هي دار التمويل والاستثمار المالي ورخص لها لممارسة نشاطي الترتيب وتقديم المشورة في الأوراق المالية.

بالأصافة الى شركة إثراء المالية ورخص لها لممارسة نشاط التعامل بصفة وكيل والإدارة في الأوراق المالية , وشركة الدخيل للاستثمار والتمويل : ورخص لها لممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل و وكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية , فضلا عن شركة وطن للاستثمار وأعمال الاوراق المالية : ورخص لها لممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل و وكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية.


وكذلك تم الترخيص لشركة المجموعة المالية ورخص لها لممارسة نشاط التعامل بصفة أصيل و وكيل والتعهد بالتغطية، والإدارة والترتيب وتقديم المشورة والحفظ في الأوراق المالية.