لتوريث خبرات المهندسين القدامى للجدد
دورات زراعية والفلاح توزع الحلوى على أهالي غزة


سمية درويش من غزة


شدد المهندس هشام غنام مدير دائرة التنمية البشرية في وزارة الزراعة الفلسطينية ، على أهمية توريث خبرات المهندسين القدامى إلى المهندسين الجدد لما يتمتعوا به من خبرة كبيرة في مجالاتهم المختلفة ، في حين شرعت جمعية الفلاح الخيرية بتوزيع أطباق الحلوى على الأهالي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك .


وأشاد غنام خلال تخريج دورة توريث الخبرات التي أقامتها دائرته تحت رعاية وزير الزراعة د. محمد الأغا ، بالدور المميز الذي قام به المهندسين المتقاعدين في الدورة ، وما بذلوه من جهد لإفادة أبنائهم وإخوانهم من المهندسين الجدد والعاملين بالوزارة.


وأوضح غنام ، أن الدورة شملت عدد من المهندسين الجدد من العاملين بالوزارة ، حيث أعطى المهندسين القدامى والمتقاعدين من ذوي الخبرة دورات فنية في الحمضيات والتربة والري والأمراض الساكنة في التربة ، مؤكدا في السياق ذاته ، على أهمية توريث خبرات المهندسين القدامى إلى المهندسين الجدد ، وأن ذلك من شأنه أن يعزز مهنيتهم وأدائهم.


وعلى خط مواز ، شرعت جمعية الفلاح الخيرية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك بتوزيع (270) طبق حلو على أهالي تلاميذ وتلميذات روضة الفلاح النموذجية في بلدة جباليا النزلة شمال قطاع غزة.
وقال الدكتور رمضان طنبورة رئيس الجمعية ، أن جمعيته تقوم في كل عام بتوزيع أطباق الحلو على الأطفال ، وذلك لإدخال البسمة والفرحة على قلوبهم في ظل الحصار الذي يعيشه الشعب الفلسطيني .
وأضاف طنبورة في بيان تلقته مراسلة quot;إيلافquot; ،quot; أن الجمعية لن تدخر وسعا في مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار المفروض عليه .


وأعرب عدد من أهالي الأطفال ، عن ارتياحهم لما تقدمه الجمعية من خدمات لأبنائهم ، لاسيما التعليمية الصحية والتي من شأنها أن تخفف عنهم العبء في ظل الوضع الاقتصادي الصعب وندرة فرص العمل.