رجل أعمال فلسطيني يهاجم وزير مالية حماس


سمية درويش من غزة


هاجم رجال أعمال فلسطيني وزير المالية في الحكومة الفلسطينية التي تترأسها حركة حماس ، عقب تحذير الأخير من قيام صومال أخرى في الأراضي الفلسطينية في حال سقوط حكومته.
وقال رجل الأعمال عبد الكريم درويش ، على وزير المالية الفلسطيني بضرورة البدء باتخاذ إجراءات لتسيير إجراءات وزارته , بدلا من الإدلاء بهذه التصريحات التي من شأنها أن تثير حالة من الهلع والخوف في أوساط الشارع الفلسطيني من احتمال قيام صومال أخرى في الأراضي الفلسطينية.


ولفت درويش ، الذي لمع اسمه في الإعلام عقب تسلم حركة حماس الحكومة الفلسطينية ، في تصريحات تناقلتها وسائل الإعلام المحلية ، إلى ضرورة قيام وزير المالية الفلسطيني بهذه الإجراءات خاصة وان إسرائيل قامت بدفع جزء من الضرائب المحتجزة مقابل فاتورة النفط والذي سيصبح مورد للخزينة , وبتقديم خصم تشجيعي للشركات والبنوك مقابل دفع الضرائب قبل الانتهاء من عملية التدقيق والانتهاء من ملفاتهم ضريبيا.


وقال رجل الأعمال ، quot; نشعر بأن الحكومة تدور في حلقة مفرغة ونأمل أن تقوم بإجراءات عملية وخطوات من شأنها الخروج من الأزمة والبدء بالعامل الذاتي لتكريس سياسة المساعدات كعامل مساعد حتى لا نتحول إلى عالة على المجتمع الدوليquot;.


ونصح درويش ، وزير المالية البدء بالاتصال بالشركات الكبرى مثل quot;بادكور للاتصالاتquot; والبنوك , إلي جانب الشركات المتداول أسهمها في السوق المالي , وذلك عن طريق تقديم دفعات على حساب الضرائب للسنة الحالية , وأن هناك إجراءات أخرى للحد من التبذير في كثير من الوزارات والهيئات الأخرى .


كما شدد على ضرورة دراسة وصنع صندوق الاستثمار الفلسطيني وتحويل ملفه بالكامل إلي لجنة اقتصادية من القطاع الخاص والعام ، كما على الشعب الفلسطيني الالتفاف حول الحكومة الجديدة في محاربة الحصار الاقتصادي الجائر.


وكان وزير المالية الفلسطيني ، حذر في تصريحات سابقة من قيام صومال أخرى في الأراضي الفلسطينية في حال سقوط حكومة حماس ، مرحبا بالوقت ذاته بدعم مالي من أي طرف .