جيليت تدعم أعمال بروكتر آند غمبل



طلال سلامة من روما

سجلت شركة quot;بروكتر آند غمبلquot; (Procter amp; Gamble)، عملاقة المنتجات الاستهلاكية الأميركية، أرباحاً صافية مجموعها 2.21 بليون دولار، أو 63 سنت في سعر السهم، في الربع المالي الثالث وهو ما يعني ارتفاعاً بنسبة 6.8 في المئة مقارنة ب1.61 بليون دولار، أو ربح 59 سنت في السهم، في نفس الفترة من العام المالي الماضي. والنتيجة أعلى من توقعات المحللين الذين نسبوا الى السهم ربحاً مقداره 61 سنت. وبين شهري يناير(كانون الثاني) وماس(آذار) الماضيين بلغ دخل الشركة الإجمالي 17.3 بليون دولار أي ارتفاعاً بنسبة 21 في المئة مقارنة ب14.3 بليون دولار في نفس الفترة من العام 2005.

هذا وتوقع المحللون دخلاً مجموعه 17.6 بليون دولار. وباستثناء استملاك شركة quot;جيليتquot; في العام الماضي، ارتفع الدخل بنسبة 6 في المئة. لكن شركة quot;جيليتquot; ساهمت في تعزيز الأرباح بنسبة 7 الى 8 سنت في قيمة سهم شركة quot;بروكتر أن غمبلquot;.

كما تتوقع quot;بروكتر أن غمبلquot;، التي تتخذ من quot;سينسيناتي-أوهايو مقراً رئيسياً لأعمالها، أرباحاً ما بين 52 و54 سنت في السهم، في الربع المالي الرابع، في حين تتوقع لعامها المالي الكامل أرباحاً إجمالية في السهم تتراوح ما بين 2.61 و2.63 دولار.

من جانبهم، يتوقع خبراء السوق أرباحاً عند 55 سنت في السهم، في الربع المالي المقبل، وعند 2.62 دولار في السهم لكامل العام المالي.