الاسهم في اسواق الامارات العربية تغلق مستقرة


دبي

-قال سماسرة إن المؤشرات الرئيسية في سوقي الاسهم بدولة الامارات العربية استقرت يوم السبت مع اقبال المضاربين على بيع اسهم بنك ابوظبي الاسلامي وشراء اسهم بنك الخليج الاول.وأنهى المؤشر القياسي لسوق ابوظبي جلسة التعاملات منخفضا 0.16 في المئة الى 3601.30 نقطة فيما تراجع المؤشر الرئيسي لبورصة دبي 0.29 في المئة الى 467.73 نقطة.وقفزت اسهم شركة اعمار العقارية 1.67 في المئة في سوق دبي الى 12.15 درهم (3.31 دولار) فيما قال سماسرة انه تصحيح بعد انخفاضات الاسبوع الماضي.

وكانت اسهم اعمار هبطت بأكثر من 4 في المئة يوم الاربعاء في ختام اداء سيء الاسبوع الماضي رغم اعلان محمد العبار رئيس مجلس ادارة الشركة أن اعمار تقدمت بطلب للحصول على موافقة الهيئة المنظمة للسوق لاعادة شراء 10 في المئة من اسهمها.

وخففت السلطات في الامارات الشهر الماضي قانونا ينظم اعادة شراء الاسهم في محاولة لدعم الاسواق المتعثرة. ومؤشر الاسهم في دبي منخفض 54 في المئة عن مستواه في بداية العام بعد ان سجل قفزة بلغت 132 في المئة العام الماضي.لكن سماسرة قالوا ان المستثمرين ما زالوا مترددين لان اعمار لم تعلن متى أو السعر الذي ستشتري به الاسهم.

وفي بورصة ابوظبي كان سهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة الاكثر تداولا وانخفض بنسبة 3.75 في المئة الى 3.08 درهم.وهبطت اسهم بنك ابوظبي الاسلامي 7.11 في المئة الى 79.65 درهم مع اقبال المضاربين على البيع لجني الارباح بعد أن تضاعفت قيمتها الى المثلين تقريبا منذ منتصف مايو ايار وأقبلوا على شراء اسهم بنك الخليج الاول لتقفز 5.02 في المئة الى 14.65 درهم.

وقال مدير صندوق استثماري ببنك مقره ابوظبي quot;كان هناك اقبال كبير من المضاربين على التحول من اسهم بنك ابوظبي الاسلامي الى اسهم بنك الخليج الاول.quot;وهبطت القيمة الاجمالية للاسهم المتداولة في دبي 42 في المئة الى 329 مليون درهم فيما انخفض حجم التعاملات 40 في المئة الى 64 مليون سهم.وفي ابوظبي هبطت القيمة الاجمالية للاسهم المتداولة 20 في المئة الى 329 مليون درهم فيما تراجع حجم التعاملات 7 في المئة الى 46 مليون سهم.