دبي: كشفت quot;إعمار العقاريةquot; النقاب عن مشروع quot;مبنى أرماني للشقق الفندقيةquot;، المؤلف من مجموعة من الوحدات الفندقية الفاخرة الواقعة ضمن quot;برج دبيquot;، أطول ناطحة سحاب في العالم. وأشرف جورجيو أرماني، المصمم العالمي الشهير، شخصياً على تصميم وحدات المبنى الفاخرة البالغ عددها 144 جناحاً. ويحتل quot;مبنى أرماني للشقق الفندقيةquot; الطوابق 9 إلى 16 في برج دبي، الذي يحتضن أيضاً أول الفنادق التي تحمل علامة quot;أرمانيquot; التجارية في الإمارة. ويمثل هذان المشروعان أولى ثمار التعاون بين quot;إعمارquot; وشركة quot;جورجيو أرمانيquot;، وهو التعاون الذي يشمل إطلاق العديد من مشاريع الشقق الفندقية المماثلة في أهم المدن الكبرى في العالم.

وفي إطار استعداداتها لإطلاق quot;مبنى أرماني للشقق الفندقيةquot;، شاركت quot;إعمارquot; في العديد من المعارض المتجولة في أهم المدن الكبرى مثل لندن وموسكو وميلانو ونيودلهي والرياض. وشهد المشروع اهتماماً دولياً منقطع النظير، لا سيما مع افتتاح مركز العروض الخاص به ضمن مركز مبيعات برج دبي.

وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة quot;إعمار العقاريةquot;: quot;يعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به مشروع rsquo;مبنى أرماني للشقق الفندقيةlsquo; السمعة العالمية المرموقة التي حققتها إمارة دبي كوجهة يقصدها كل باحث عن أرقى أنماط الحياة العصرية وأكثرها فخامة. وإضافة إلى النهضة الاجتماعية والاقتصادية الكبيرة التي تشهدها دبي، والتي تنعكس بدورها على مستويات الحياة فيها، يتميز المشروع بلمسات حصرية تضيف قيمة حقيقية إلى حياة سكانهquot;.

وأضاف: quot;يعتبر rsquo;مبنى أرماني للشقق الفندقيةlsquo; أول المشاريع السكنية التي يشرف على تصميمها جورجيو أرماني بنفسه، بما يجعل من العيش في أجنحته الفارهة تجربة لا مثيل لها. وتتميز هذه الوحدات بموقعها الهام ضمن برج دبي، التحفة المعمارية التي أصبحت نموذجاً فريداً للإنجازات البشرية الكبرىquot;.

وحرص جورجيو أرماني على إبراز لمساته الفريدة في التصميم عبر أسلوبه الذي يتميز بإضفاء لمسات من الحميمية والخصوصية تتماهى مع الألوان والأقمشة والمواد المستخدمة في ديكورات الشقق. وقال: quot;يتمحور هدفي الرئيسي أثناء مرحلة التصميم حول إيجاد بيئة للعيش تتسم بالخصوصية والفرادة، ومن هنا جاء التركيز على توفير أقصى درجات الراحة مع المحافظة على البساطة والرقي. ونظراً لكون rsquo;برج دبيlsquo; يمثل تحفة معمارية عالمية فإنه يشكل موقعاً مثالياً للمبنى الأول ضمن سلسلة rsquo;أرمانيlsquo; للشقق الفندقيةquot;.

وأضاف: quot;ستكون هذه الشقق الفندقية مكملة لأول الفنادق التي تحمل علامة rsquo;أرمانيlsquo; التجارية في دبي والمخطط افتتاحه عام 2008. ويسعدنا أن تكون شقق وفنادق أرماني في برج دبي هي الأولى من نوعها في العالم لتجسد رؤيتنا بإبداع مجموعة من أفخم الفنادق والمنتجعات والشققquot;.

تم تصميم أدق تفاصيل الشقق لتضفي على سكانها إحساساً لا يضاهى بالراحة والرفاهية، وتتراوح مساحة الوحدات، التي تضم غرفة نوم واحدة أو اثنتين، بين 99 و208 متر مربع (1068 و2237 قدم مربعة). وجرى توريد الأثاث والإكسسوارات من مجموعة quot;أرماني/كاساquot; التي أشرف على تصميمها quot;جورجيو أرمانيquot; لتتناسب مع أجواء الرقي والفخامة التي يتميز بها المشروع. وتتميز هذه المجموعة بالفرادة والأناقة، وتستخدم في إبداع التصميمات الجدارية مواد حصرية منها الحجر والجص البندقي والخشب الاستوائي والجلود الطبيعية.

وتم تقسيم الشقق إلى مناطق متباينة باستخدام ألواح وقواطع دائرية تعكس أسلوباً جديداً ومبتكراً في التعامل مع مفهوم المساحة، وتتميز غرف النوم بالأناقة المرهفة وفخامة الحمامات الملحقة بكل منها. وتتكامل التفاصيل الدقيقة مع التصميم العام للشقق لتوفر أجواء متميزة من الراحة والاسترخاء للسكان. وتم توظيف أحدث تقنيات المنازل الذكية في quot;مبنى أرماني للشقق الفندقيةquot;، بما في ذلك أنظمة الأمان ودرجة الحرارة والإضاءة والستائر والتكييف، الأمر الذي يضيف قيمة حقيقية إلى مستويات الراحة والأمان التي توفرها هذه الوحدات لسكانها.

ومن جهة أخرى، تطلق quot;إعمارquot; أولى فنادق quot;أرمانيquot; في دبي، ويحتضن المشروع 160 غرفة وجناحاً تنسجم جميعها مع مقاييس الامتياز الاستثنائية التي تتبعها علامة quot;أرمانيquot; التجارية في كافة مشاريعها العالمية. ويمكن لسكان quot;مبنى أرماني للشقق الفندقيةquot; الاستفادة من كافة الخدمات التي يوفرها فندق quot;أرمانيquot; بما في ذلك الاتصال مع حارس المبنى، وخدمة الغرف المتوفرة على مدار اليوم، وخدمات التنظيف، وإمكانية زيارة المكتبة والنادي الصحي quot;السباquot; والنادي الرياضي وحوض السباحة. كما يمكنهم الاستمتاع بزيارة المرافق المتنوعة في برج دبي ومنها 4 أحواض فاخرة للسباحة وناد للسيجار ونادي صحي، إضافة إلى منطقة مخصصة لمرافق اللياقة البدنية تمتد على مساحة 15 ألف قدم مربعة.

وسيكون لكل طابق من quot;مبنى أرماني للشقق الفندقيةquot; مصعد وردهة دخول خاصة لتعزيز الإحساس بالخصوصية لدى السكان وتسهيل وصولهم إلى شققهم. وتتميز الوحدات بنوافذها الزجاجية البانورامية التي توفر إطلالات ساحرة على وسط مدينة برج دبي، المشروع التطويري الهائل الذي تعمل quot;إعمار العقاريةquot; على تطويره بتكلفة تصل إلى 73 مليار درهم إماراتي (20 مليار دولار).

ومن جهته قال مارك داردين، الرئيس التنفيذي لشركة quot;إعمار للفنادق والمنتجعاتquot;: quot;إن rsquo;مبنى أرماني للشقق الفندقيةlsquo; ليس مجرد مجمع سكني جديد ذو موقع استراتيجي، بل هو نموذج فريد لأنماط الحياة الفخمة والحصرية التي توفرها مشاريع rsquo;أرمانيlsquo; لعملائهاquot;.

يشتمل برج دبي، المتعدد الاستخدامات، على مرافق سكنية وتجارية وترفيهية متكاملة، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه في أواخر العام 2008. ويعتبر البرج أهم مكونات مشروع quot;وسط مدينة برج دبي، الذي يحتضن بدوره quot;دبي مولquot;، أحد أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، وquot;برج دبي بوليفاردquot; وعدد من المجمعات السكنية والترفيهية الفخمة.

ويأتي تحالف quot;إعمار العقاريةquot; مع شركة quot;جورجيو أرمانيquot; في إطار خططها الرامية إلى تنويع قطاعات أعمالها لتشمل مشاريع الضيافة والترفيه، بما ينسجم مع رؤية quot;إعمارquot; للعام 2010 في أن تصبح واحدة من الشركات الأكثر قيمة في العالم.