قبول الهاجري من الرياض: تعود الأسهم السعودية اليوم السبت للتداول بعد عطلة نهاية الأسبوع في أول يوم تداول من شهر فبراير 2007 مقتربة بذلك من مرور سنة على ذكرى هبوط فبراير 2006م. حيث أغلق المؤشر نهاية الأسبوع الماضي على ارتفاع بـ 100 نقطة انتشلت فيه الأسهم القيادية كسابك والكهرباء و سامبا المؤشر، ليغلق عند مستوى 7041 نقطة لأول مرة بعد أن كسرها الأربعاء قبل الماضي عائدة بذلك لمستويات 20 أكتوبر 2004.

ويشهد اليوم السبت طرح شركة للاكتتاب وأخرى للتداول في السوق السعودية. فتطرح اليوم أسهم شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي. وقد أعلنت quot;تداولquot; عبر موقعها على شبكة الإنترنت أن تداول سهم شركة العبد اللطيف سيكون اعتباراً من يوم السبت 3 فبراير من الساعة 10:15 صباحاً وحتى الساعة 3:30 عصراً لمدة ثلاثة أيام.

وكانت شركة العبد اللطيف للاستثمار الصناعي قد طرحت في 9 ديسمبر الماضي 19.500.000 سهم بقيمة 42 ريال للسهم الواحد تمثل 30% من رأسمال الشركة، والذي يقدر بقيمة إجمالية 819 مليون ريال، ويتمثل نشاط الشركة في مجال صناعة الموكيت والبطانيات ومستلزماتها.

كما ستطرح شركة ملاذ للتأمين وإعادة التأمين التعاوني أولى الثلاثة عشر شركة التي رخصت لها الحكومة السعودية في 9 أكتوبر الماضي لمزاولة نشاطها في قطاع التأمين في السوق السعودي. ويطرح للاكتتاب العام 48.47 في المائة من إجمالي رأس مالها البالغ 300 مليون ريال بقيمة أسمية قدرها عشرة ريالات للسهم. وعينت الشركة مجموعة (إتش إس بي سي) العربية السعودية مديراً للاكتتاب، وتعيين بنك ساب متعهداً للتغطية وسوف يتم الاكتتاب بمشاركة جميع البنوك السعودية، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 50 سهماً والحد الأقصى 100 ألف سهم للفرد الواحد.