دبي: تراجع الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال المساهم في سيتي جروب ست درجات على قائمة مجلة فوربس لاغنياء العالم هذا العام ليحتل المرتبة رقم 19 لكنه ظل أغني عربي بثروة تقدر بنحو 21 مليار دولار.

واحتفظ كل من ناصر الخرافي الكويتي ونجيب ساويرس المصري رئيس شركة اوراسكوم تليكوم بمرتبتي ثاني وثالي أغنى عربي بثروة تقدر بنحو 14 مليار دولار للخرافي و12.7 مليار دولار لساويرس حسب القائمة السنوية للمجلة الصادرة يوم الخميس.

وتراجع محمد العمودي السعودي الذي تشمل اعماله النفط والغاز والانشاءات إلى المرتبة السادسة وعبد العزيز الغرير الإماراتي إلى المرتبة السابعة على قائمة أغنياء العرب.

وصعد أونسي ساويرس مؤسس مجموعة أوراسكوم ثلاث درجات إلى المرتبة الخامسة بثروة تقدر بنحو 9.1 مليار دولار وصعد ابنه ناصف ساويرس إلى المرتبة الرابعة من المرتبة العاشرة بثروة 11 مليار دولار.

والغرير هو الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ثالث أكبر بنك في الإمارات من حيث القيمة السوقية.

وناصف هو الرئيس التنفيذي لاوراسكوم للانشاء والصناعة.

وتراجع السعودي معن الصانع الذي اشترى العام الماضي حصة 3.1 بالمئة في اتش. اس.بي.سي قيمتها 3.3 مليار استرليني (6.58 مليار دولار) ثلاث درجات إلى المرتبة التاسعة بثروة 8.1 مليار دولار.

ودخل السعودي محمد بن عيسى الجابر الذي تشمل أعماله العقارات والفنادق قائمة أغني عشرة عرب في حين خرج منها صالح الراجحي المشارك في تأسيس مصرف الراجحي السعودي.

ومصرف الراجحي هو أكبر مصرف إسلامي في العالم من حيث القيمة السوقية للاسهم.

ويملك الوليد حصة 3.6 بالمئة في سيتي جروب من خلال شركة المملكة القابضة وقال في يناير كانون الثاني الماضي انه سيستثمر المزيد في البنك الأمريكي الذي يواجه صعوبات بعد أن شطب أصول بالمليارات بسبب أزمة الرهون العقارية عالية المخاطر.