حيدر عبدالرضا من مسقط: تنطلق اليوم بالرياض فعاليات الأسبوع الثقافي العماني التي سوف تستمر حتى 21 من الشهر الحالي تحت رعاية حمد بن محمد الراشدي وزير الإعلام العماني ووزير الثقافة والإعلام السعودي. ويأتي هذا الحدث في إطار فعاليات مسقط عاصمة للثقافة العربية 2006.
وقد عبر حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية عن امتنانه باقامة هذا الحدث، مقدما الشكر الجزيل إلى الحكومة السعودية لما قدمته من تسهيلات كبيرة لتنظيم أول تظاهرة خلييجية تعقد عقب القمة الخليجية الأخيرة في الرياض والتي ستتنوع في مفرداته.
وسوف يقام خلال الأسبوع معرض المواقع والمكتشفات العمانية، حيث تمتلك عمان العديد من المواقع الأثرية الهامة ليس فقط بالنسبة للتاريخ والحضارة العمانية ولكن أيضا بالنسبة للتراث والحضارة الإنسانية وقد تم تسجيل العديد من المواقع الأثرية العمانية ضمن قائمة التراث العالمي لأهميتها العالمية. ويضم المعرض مجموعة من الصور للقطع الأثرية والمواقع التي اكتشفت فيها.
كما تشمل فعاليات الأسبوع الثقافي معرضا لتاريخ عمان وحضارتها يشتمل على صورة فوتوغرافية ومجسمات لأهم المواقع الحضارية والتاريخية العمانية والمصوغات التراثية والوثائق والمخطوطات العمانية، ومعرضا للفنون التشكيلية والذي سوف يشتمل على 40 عملاً فنياً ولوحات خط العربي والمعارض التراثية، بالاضافة إلى حرفة صناعة الفخار والنسيج والفضيات، وصناعة الحلوى العمانية، ومعرض المطبوعات العمانية الذي سزف يشتمل على إصدار المؤسسات الحكومية والخاصة والإصدارات السياحية إلى جانب إقامة الأمسيات الادبية في مجال الشعر والقصة والمحاضرات. كما سيتم عرض للفيلم السينمائي العماني ( البوم ) بالإضافة إلى عروض لفرقة الفنون الشعبية العمانية.