أعدها عن الألمانية بدل رفو المزوري: في فلمه الرابع quot;هاري بوتر وكأس النارquot;، مغامرة سينمائية رائعة وخطوة واضحة كالزجاج نحو جانب سينمائي جديد وفي هذا الفلم الرابع يتعرض تلميذ السحر الذكي الى قلق واضطرابات قلبية ومردة بحرية وعدو الموت (لورد فولدي مورت). أفلام هاري بوتر الثلاثة الاولية حصدت على ايرادات تجاوزت 3 مليار دولار من شباك التذاكر.. موكب النصر لروايات بوتر اغنى المؤلفة والتي كانت تعيش من صندوق الرعاية الاجتماعية ، بحيث صارت اغنى من الملكة نفسها. باعمال بوتر يمكن حصاد مال كثير فالمؤلفة (جوان. ك. راولينك) كان يجب عليها ان تحب بوتر وتعتبره فوق كل اعتبار، لانها بواسطته اصبحت اغنى امراة في انكلترا، فمع ذلك فهي لا تعرف الرحمة معه لكونها منبع الفنتازيا والخيال ومع كل فلم تجعل من حياته جحيما.

في الايام الخوالي عرضت دور السينما العالمية فلم هاري بوتر وكأس النار.. وبالرغم من كون المخرج (مايك ينوول) متخصصا في افلام الكوميديا، يصبح قدره بالحذو نحو الاثارة والتشويق والكلاسيك (التنانين، المردة البحرية، عدو الموت) هؤلاء يهددون الساحر الذي هو تحت سن الرشد، بالاضافة الى هذا يتجنبه أقرب اصدقائه (رون) وهو (روبرت كرينت)، فالوحيدة التي تقف بجانبه هي ( هرميني) وهي (ايما واتسون). متاعب كثيرة لممثل هاري بوتر (دانيال ريدكليف) واجهاد مرهق من المخرج (مايك ينوول)، وتصورات جديدة عن الاطفال والجمهور الشاب وهي بان الاطفال يحبون العنف والفوضاويون المرتشون. هار ي بوتر وكأس النار... هو اجود فلم انتج لحد الان لبوتر، هكذا قالها الكاتب الناجح (ستيفان كينغ) لـ(راولينك) بمجاملة واردف قائلا: بان هذه المراة عليها ان تأمن خيالها في شركة تأمين (لويت) في لندن بالملايين. في هذا الفلم ايضا يجب على هاري ان يقضي عطلة الصيف مع اقاربه الفظيعين (ماكل) ويظلم من قبل ابن عمه دادلي.. والحمد للرب بان اصدقائه (رون،هرميني) يرسلون له دعوة الى مسابقة العالم (كويتج)لحضورة المبارزة السحرية والتي تنتظر الثلاثة في المسابقة.
المشاركة في هذه المسابقة العالمية تاتي عن طريق المبارزة السحرية وفيها يلتقي أجود التلامذة من (هوكواتز) مع تلامذة من (بوباتون) في فرنسا و( دورم سترانك). وحين يبصق اسم هاري من القدح النار ودون ان يفعل شيئا، حينها يحس مدير المدرسة (دامبل دوري) بسوء وبأن اللورد فولدي مورت له يدا في اللعبة وهذا اللورد اراد منذ زمن ان يحيك المكائد لهاري واراقة دمه، كي يرجع اللورد الى صورته الاصلية ويتحدى العالم بطريقة شيطانية.
في فلمه الرابع يظهر عدو هاري القاتل للمرة الاولى في الواجهة، والعدو هو الممثل (رالف فينيس) وقد مثل مع المخرج العالمي الشهير (ستيفن سبيلبيرغ) في فلم (قائمة شيندلر) ومثل فيه دور الشروالسوء المتشخص.

يمثل في هاري بوتر مخلوق بارد القلب، مخيف، وتأتي الى المبارزة السحرية.. معركة تقبض الانفاس لاثارتها بين هاري بوتر واللورد المظلم... الممثل (دانيال رادكليف)في دور هاري بوتر كان له شعور عشقي مع جوجان (كاثي ليونك) وكان له اهتمامات بها ويتصور بان العشق له علاقة مع السحر...

هاري بوتر...نجح في هذه الفلم الكبير .... نجاح البكالوريا.