السلام عليكم و رحمة الله و بركاته،
وبعد:
أنا فتاة أبلغ من العمر 24 سنة للأسف مارست العادة السرية منذ سنة ولكني نادمة على ذلك أشد الندم. أنا أمارسها من خلال خلع البنطلون ثم أضع تحتي مخدة ثم أفضل أطلع وأنزل عليها حتى يحدث احتكاك خارجي فأشعر برعشة.
وينزل سائل لزج ولكن في مرة عملت ذلك وكان في اليوم الرابع للدورة وفي ذلك اليوم لم ينزل دم الورة (مع العلم أن الدورة تستمر عندي لمدة أربع أو خمسة أيام على الاكثر) فاعتقدت أن الدورة انتهت فمارست العادة السرية بنفس الطريقة ولكن نزل مني دم لونه أحمر ولكنه ليس غامق مثل لون دم الدورة.
وأنا من ساعتها في حالة من الهلع الشديد فأرجوك يا دكتور طمئني هل هو دم ناتج عن فض غشاء البكارة أم أنه دم الدورة مع العلم أنني بعد ذلك استحميت ولم ينزل أي دم .
أرجوك يا دكتور جاوب على سؤالي فأنا في حيرة وخوف شديدين ويا ريت يا دكتور ما تقوليش روحي اكشفي على الغشاء عند دكتور لأنني لا أستطيع مصارحة والدتي بذلك كما أنني لا أستطيع الذهاب للطبيبة بمفردي .
وهل يا دكتور يمكن لغشاء البكارة ان ينقطع عن طريق الاحتكاك الخارجي ودون ادخال أي شيء للمهبل.
أرجوك يا دكتور أن ترد علي بغاية السرعة فهذه ثاني مرة أكتب لك ولا ترد علي. وشكرا جزيلا لك ولكل القائمين على هذا الموقع الجميل. وأرجوك لا تظهر موقعي منعا للاحراج.

عزيزتى:
ما دمتى رافضة للذهاب إلى الطبيب للكشف عليك، وهى الوسيلة الوحيدة المؤكدة فى تأكيد العذرية، لا استطيع إلا أن أقول لكى أنك بنسبة 99% عذراء، لأن الغشاء ببساطة يحتاج دخول شئ وليس مجرد إحتكاك.

***

تحياتي لك دكتور ،
سؤالي لكم: انا شاب ابلغ 27 سنة من عمري .. ألجأ أحياناً لفتيات الهوى لتفريغ طاقتي الجنسية .. انما لا يحدث عملية جنسية كاملة بل مداعبات منوّعة حتى افرغ .. و لكن لا استعمل واقي خلال هذه العمليات وقلقي هو من انتقال اي مرض كالسيدا او غيره اليّ عندما تقوم الفتاة بمصّ قضيبي.. هل تنتقل الامراض الجنسية بهذه الطريقة؟؟ شكراً
سامي


عزيزى سامى،
سأنشر هذا الجدول للأهمية وهو ملخص الأمراض الجنسية التى تأتى عن جميع الأوضاع الجنسية سواء لعق أو مص أو شرجى أو مهبلى .....الخ:

What You Can Get if Your Partner is Infected?

KNOWN RISKS

مخاطرمعروفة

POSSIBLE RISKS

مخاطر محتملة

UNKNOWN

غير معروف وغير مؤكد

Performing oral sex on a man

جنس فمى مع رجل

  • Chlamydiaكلاميديا
  • Gonorrheaسيلان
  • Hepatitis A*فيروس كبد وبائى
  • Herpes (RARE)هربس
  • HPV (warts)سنط
  • Shigella*شيجيلا
  • Syphilisزهرى
  • None

    HPV (warts)

    Performing oral sex on a woman

    لعق وجنس فمى مع إمرأة

    Herpes - RARE

    None

    HPV (warts)

    Receiving oral sex ndash; man

    مستقبل جنس فمى رجل

    None

    HPV (warts)

    Receiving oral sex ndash; woman

    مستقبل جنس فمى إمرأة

    Herpes

    None

    HPV (warts)

    Anal sex ndash; top

    شرجى

    None

    Hepatitis C

    Anal sex - bottom

    None

    Hepatitis C

    Vaginal sex ndash; man

    مهبلى

    None

    Hepatitis C

    Vaginal sex - woman

    None

    Hepatitis C

    Oral-anal Sex

    None

    HPV (warts)

    ***


    لقد ارسلت لك هذه الرسالة عدة مرات وارجو ان تجاوبني على بريدي الالكتروني او نشر إجابتك قريبا، وانا من متتبعي الرسائل والحلول التي تعطيها...
    لدي سؤال لو سمحت ان تفيدني بالاجابة..
    أنا شاب كاى شاب بحلم بالزواج وبرفيقة المشوار التى تسعدنى وأسعدها
    ولكن أنا دائما احسس انى قبيح انه لا يمكن لاى فتاة ان تهتم بى بالرغممن انى أصحابى دائما يقولون لى شو هالجمال يا عمرو . بس انا بظل احس انهم يكذبون على، ممكن علشان هم يعرفونى ضعيف الشخصية وحاسس والله انا لا اعرف ماذا أفعل ارجوك رد على فاناتقريبا لا أنام .
    مع خالص الشكر
    عمرو

    عزيزى عمرو:
    أنت تعانى من عدم ثقة فى النفس وفى صورة جسدك أو ما تتخيله عن صورة جسدك، وهذه مثل الضلالات التى لا تضيع بالشرح المنطقى، فمن يتخيل ضلالة نفسية معينة مهما شرحت له بالمنطق وكان منطقك مفحم لن يقتنع، لذلك أنت لا بد أن تعرض نفسك على طبيب نفسى حتى تستعيد ثقتك بنفسك، وإمنح نفسك لفرصة علاقة جميلة مع فتاة تحبها، إن الحب ليس مجرد غرام بالأشكال والأجساد، ولكن أن تنفذ إلى عقلها وقلبها هذا هو المفتاح السحرى للحب والنجاح فيه.

    ***

    بدايةً دكتور خالد أقدم لك شكري وتقديري على هذا الجهد الذي تبذله لتقديم
    المعلومات والاجابات الوافية لقراءك.
    حقيقةً أنا مشكلتي لا تختلف كثيرا عن مشاكل باقي القراء الجنسية وقد حاولت أن أجد لها اجابة من ردودك على مشاكلهم إلا أني فضلت أن أكتب لك مشكلتي .
    أنا فتاة أبلغ من العمر العشرين والحمدالله على قدر من الالتزام الأخلاقي والديني إلا ان الماضي عندي يحمل بعض المحطات المريبة بالنسبة لي وهي تتلخص في:
    أولاً أني بجهلٍ مني قد كنت أمارس العادة السرية باستخدام تدفق الماء من الخرطوم دون ادخال اي اي أداة داخل العضو على فترات متفاوتة منذ أن كان عمري 10 سنوات حتى 17 سنة ولكني الحمدالله استطعت التوقف عن ممارستها بعد ان حالفني الحظ وأدركت الخطأ الذي كنت أقع فيه.
    ثانياٍ أني خلال طفولتي تقريبا في السابعة او الثامنة من عمري قمت مع طفلة من عائلتنا ببعض الممارسات العابثةفي المنطقة التناسلية لعدد من المرات ولا أدريان كان هذا يسمى اعتداء أو تحرشا جنسيا إلا أني تعرضت له بقبول مني لجهلي النابع من صغر سني.
    وأنا الآن في ظل القضايا التي أسمعها بدأت أعيش قلق الماضي الذي لم يكن لي ذنب فيه وإنما كان بجهل مني والحمدالله قد عرفت غلطي وتوقفت عنه، وأريد أن أدرك وضعي الآن الصحي والجنسي.
    هل ما تعرضت له في طفولتي ومراهقتي قد يعرضني لأي مشاكل جنسية او صحية أو هتك لغشاء البكارة؟ وفي حال أقبلت على الزواج هل يمكن أن يؤثر ذلك في علاقتي الزوجية؟ خصوصا وأني بدأت ألاحظ أن المشاهد الجنسية الساخنة وكذلك التفكير في الأمور المتعلقة بالجنس تولد عندي احساس بالانقباضات في المنطقة التناسلية مما يضايقني .
    كما أشعر بها أحيانا في وقت النوم مع اني لا أقوم بأي نوع من الممارسات الجنسية. علماً أن الدورة الشهرية عندي منتظمة من عمر 10 سنوات، وأعاني في قرب فترات الدورة الشهرية وكذلك في فترات اضطرابات المعدة والإمساك من الافرازات المهبلية الغزيرة ذات الرائحة الكريهة التي تضايقني .
    دكتور خالد أنا في حيرة وقلق وخوف... هل لك ان تريحني.. هل أعاني من مشاكل جنسية، وهل قد يؤثر جهل الماضي في مستقبلي خصوصا عند الاقبال على الزواج؟
    وشكرا لك دكتور مرة ثانية واتمنى أن لا تطيل الوقت في الاجابة علي لان الوضع بات يرعبني.

    عزيزتى المرعوبة:
    كثير من الناس يمرون فى طفولتهم بلحظات عبث بل وأحياناً بممارسات شاذة، هى محطات، مجرد محطات عابرة، لا يلازمك هذا الإحساس الرهيب بالذنب حتى يشلك ويشل عقلك، إستفيدى حتى لا تقعى فى أخطاء أخرى، أما هذه الإنقباضات التى تعتريك فهى طبيعية، مجرد أورجازم من الإثارة لا تلومى نفسك عليه.

    ***

    حضرة دكتور خالد منتصر المحترم،
    تحية وبعد،
    قرأت على احد المواقع انه بالامكان استمرار هزة الاورجازم لمدة ساعة كاملة اي ما يطلقون عليه One Hour Orgasm واخبرت زوجي بذلك غير انه سخر مني، ولذلك لجأت الى ممارسة العادة السرية باستمرار وبشكل مكثف مرتين يومياوحتى يصبح بظري احمر اللونفلم يتحقق لي سوى اربع او خمس رعشات في الجلسة الواحدة مع العلم ان عمري 27 سنة ونشطة جنسيا. ورجاء افادتي ما اسباب زيادة القوة الجنسية عند النساء وهل من ضرر من الافراط في العادة السرية؟
    مع احترامي وتقديري
    نهى


    عزيزتى نهى:
    ليس كل ما يكتب فى الكتب يطبق فى الحياة، أنت غير مطلوب منك أن تدخلى موسوعة جينيس للأرقام القياسية!!، وغير مطلوب من حالات إستثنائية أن تقود دفة حياتنا بحيث نقلدها، هذا الكلام منشور بالفعل فى هذا الكتاب الذى أقدم لك غلافه هنا للمعرفة فقط وليس للتطبيق، لكى لا تفهمى أن من لم تصل للأورجازم الساعة الكاملة مريضة وغير طبيعية، وفى هذا الكتاب يطبقون ما يسمونه فينوس بترفلاى تكنيك، وهذا الكتاب تجاري أكثر منه علمي وقد قرأته ووجدت أنه يتحدث عن حالات إستثنائية لن تصل إليها كل السيدات، فأقصى أورجازم تصل إليه السيدات عامة 9 إلى 12 إنقباضة كل منها 8-10 ثانية، هذا هو المعدل الطبيعى.


    ***

    حضرة الدكتور خالد منتصر حفظه الله،
    بعد التحية
    ارجو ان اخبركم بأنني مهووس جدا بالسيقان والاقدام وكذلك بالكعب العالي للنساء، حيث انني شديد الاعجاب بالكعب العالي الذي تلبسه الفتيات والنساءخاصة الكعب الرفيعوالذي يزيد احيانا ارتفاعه عن 7 سنتمترات ومع الاسف الشديد فانهن لا يتقين الله فينا ويلبسن الاحذية والجزم ذات الكعب العالي صيفا وشتاء وهذا اغراء لا نستطيع تحمله اطلاقا فما العمل؟
    وتفضلوا بقبول الاحترام
    مازن


    عزيزى مازن:
    أنت ثائر على النساء ولا تثور على نفسك!، هل إستثارتك بواسطة كعوب الأحذية مبرر لإتهامك لهن بأنهن يتعمدن إثارتك!، مايسمى الصنمية هو إنحراف، وأنت لا أستطيع أن أقول أنك منحرف جنسياً، ولكن إذا كانت إثارتك لن تتم إلا من خلال السيقان فقط لا غيرها، ولا تدخل فى أى مرحلة بعدها فأنت على أبواب هذا الإنحراف الجنسى.

    ***

    عزيزي الدكتور خالد،
    انا رجل متزوج عمري 35 سنة زوجتي عنها شبق شديد حيث نمارس الجنس يوميا تقريبا ومع ذلك فقد ضبطتها وهي تقوم بالاستمناء. هذا مع العلم انني ابذل جهدي لارضائها جنسيا وامارس معها الجنس بكافة اشكاله بناء على رغبتها. يبلغ عمرها 32 سنة. فهل صحيح ان المرأة تصل ذروة بلوغها وغريزتها الجنسية في سن الخامسة والثلاثين؟
    مع احترامي
    سمير


    عزيزى سمير:
    أنت تثير مسألة فى غاية الأهمية، هل إستمناء الزوجة خيانة؟، وأنا أسأل السؤال بطريقة عكسية هل أنت عندما تمارس العادة السرية أثناء زواجك خائن؟، إذا أجبت بصدق ستصل للحل، والغريزة الجنسية ليس لها سن محدد.



    ***

    مرحبا د. خالد،
    شكرا على هذا الموقع الممتاز.
    لدي سؤال يسبقه تفصيل بسيط عن حياتي مع زوجي. أنا متزوجة منذ ما يقارب الثلاث سنوات وفي السنة الأولى قد تم الحمل بإذن الله إلا أن الجنين قد مات في الشهر التاسع دون أسباب معروفة بعدها حاولنا الحمل مجددا إلا إنه تعذر ذلك وبعد الفحوصات تبين بأن زوجي مصاب بدوالي الخصية وقد قام بعملية جراحية لربط الدوالي وذلك منذ 3 أشهر أو يزيد كما إني ألاحظ بأن زوجي أحيانا لا يحدث له انتصاب كامل وأحيانا يكون طبيعي كما إن القضيب لديه معوج قليلا فهل هذا طبيعي وهل له تأثير على تأخر الحمل وهل تتوقع أن أحمل مرة أخرى بعد عملية الدوالي.
    كما أود إفادتكم علما بأن التحليل الأول للسائل المنوي بين بعدد الحيوانات المنوية هو 56 مليون وإن حركة الحيوانات ضعيفة و 40% منها فقط سليم وبعد فترة من الزمن وفي نفس السنة أعدنا التحليل فأصبح العدد فقط 4 مليون فما هو السبب في نظرك حيث إن زوجي لم يصبه أي حادث أو ضربه إلا إن عمله يتعرض فيه لحرارة الشمس باستمرار .
    شاكرة لك اهتمامك وسدد الله خطاك.
    المتوكله على الله

    عزيزتى:
    أحياناً يقع بعض الأطباء تحت ضغط إستعجال الأزواج، فيصفون هورمونات قوية خاصة تستوستيرون للزوج السليم فينخفض الهورمون الذكرى الطبيعى نتيجة إعتماده على التستوستيرون الخارجى، وأعتقد أن هذا ما حدث مع زوجك فأولاً زوجك تحليله كان سليماً وطبيعياً جداً بدليل حملك الأول، وليس كل واحد مصاب بالدوالى عقيم، فكم من ملايين الرجال لديهم دوالى وينجبون، أعتقد أنه ما دام حمل فليترك زوجك نفسه فترة بدون علاج، وليؤجل عملية الدوالى وبإذن الله سيتحقق الحمل.

    ***



    عزيزى دكتور خالد،
    انا من اشد المعجبين بافكارك و على فكرة انا لي توجهات سياسية وفكر مشابه لتفكيرك كتير.
    المهم بعد التحية انا شاب عندى 19 سنةلقد قرات تلك المشكلة وجلها وسوف اقصها عليك :

    (أنا فتاة عمري 25 سنة أدمنت على ممارسة العادة السرية منذ فترة طويلة منذ كان عمري في السابعة وفجأة شعرت بإحساس غريب ومرت السنوات حتى وصلت السابعة عشرة كنت أمارسها يوميا لم أكن أفهم مضار العادة السرية حتى قرأت عنها في إحدى المجلات لكني لا أستطيع التوقف عنها وكأنني مدمنة عليها -أخشى أن أكون قد فقدت بكارتي وأصبت بالعقم- لكني لا أستطيع التوقف عنها- فلماذا تمارس الفتيات العادة السرية وكيف يمكن الإقلاع عنها..؟! العادة السرية من العادات السيئة - التي تتعودها بعض الفتيات بسبب مشاهدة الأفلام الجنسية أو قراءة القصص الغرامية المثيرة أو بعد المحادثات الهاتفية العاطفية بسبب الشهوة والغريزة الجنسية.
    العادة السرية تؤدي لهذه المخاطر الصحية المحتملة أولا: حدوث التهابات تناسلية -مهبلية -حوضية - رحمية ثانيا: حدوث الالتهابات البولية مما قد تؤدي إلى فشل كلوي ثالثا: حدوث العدوى الفطرية أو البكتيرية أو الفيروسية في المهبل والجهاز التناسلي وقد تمتد الالتهابات لقناتي فاولب مما قد يؤدي إلى انسداد الأبواق مما قد يؤدي للعقم بعد الزواج. رابعا: قد تفقد الفتات العذرية إذا ماريتها بطريقة خاطئة خامسا: قد تؤدي للبرودة الجنسية بعد الزواج إذا ما أدمنت الفتاة اللذة السطحية بالاستثارة البظرية المجردة سادسا: قد تؤدي لمضعفات نفسية والعصبية مثل شعور الفتيات بالحقارة والقذارة والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والانطواء الخجل الخوف من الزواج بسبب مخاوف فقدان العذرية.

    سؤالى بقى يا دكتور هو هل الاجابة على السؤال ديه صحيحة لانى سمعتك قبل كدة بتقول ان العادة السرية للبنات و الولاد ملهاش اضرار بالطريقة الكبيرة الى احنا متخيلنها.اما السؤال التانى بقى انا حسيت مرة او مرتين بالم خفيف فى الخصية اليمين هل فيه ضرر ولا حاجة؟
    ارجو الرد على السؤالين و شكرا ليك يا دكتور
    مازن

    عزيزى مازن:
    هناك كثير من الأطباء يغلبون العرف والتقاليد السائدة على العلم، بل ويلوون عنق الحقيقة العلمية من أجل السباحة مع التيار السائد، وخير مثال على هذا تلك الإجابة التى ذكرتها فى خطابك، فالطبيب الذى أجاب ركبه إحساس التأثيم والتجريم قبل أن يخص نفسه بالإجابة العلمية فقط، فالفتاة فعلاً من الممكن أن تفقد العذرية إذا أدخلت شئ، ولكن إذا لم تدخل شئ ما هى النتيجة؟، بالطبع لن تفقد العذرية، هو يريد أن يرهب كرجل دين وليس كطبيب، أما كل ما سبق من عقم وإلتهابات.....الخ، فهو كلام غير علمى.
    ألمك فى الخصية ممكن يكون نتيجة إحتقان خفيف، ممكن التغلب عليه بلبوس ديكونجستيل وبروفين بعد وجبة الغداء.