لقد دمعت عيناي وأنا أشاهد على التلفاز تفجيرات لندن اللئيمة، وما أحدثت من دمار، وما حصدت من ضحايا أبرياء، لبّوا نداء ربّهم: (حيّوا على الفلاح)، فهبّوا إلى أعمالهم، والإبتسامات تسبقهم، والآمال بمستقبل أفضل تلفهم، فإذا بأيدي الغدر تنصب لهم الأفخاخ، وتجندلهم أفراداً وجماعات، دون أن تميّز بين طفل أو كهل أو رجل أو امرأة، أو بين مسلم أو يهودي أو مسيحي أو لا ديني، همها الخراب، وكان لها ما أرادت.
ولأن الإرهاب مقرون دائماً باسم الإسلام بغية الدفاع عنه، ودحر القوى الصليبية التي تبيت له الشر والإضمحلال، كما تدعي (قواعده)، تألمت أكثر حين شاهدت معاناة العائلات المسلمة في بريطانيا، إثر (غزوة لندن) التي تبنتها حتى الآن جماعتان، إحداهما جماعة أبي حفص المصري. فلقد كانت كل عائلة تحمل صورة ابنة أو ابن أو أخت أو صديق، فقدوا في تلك الغزوة اللعينة.
حاولت جاهداً، عبر الشاشة طبعاً، أن أكفكف دموع والد (شاهرا إسلام)، الصبية التي لم تقفز بعد فوق ربيعها العشرين، ولم تنعم بالحياة التي وهبها إياها الله، فإذا بيد الغدر تمتد عبر الضباب لتخنق الإبتسامة المشعة كوجهه تعالى، ولتشوه تعاليمه السماوية، التي ما دعت إلا للتآخي، وما نادت إلا بالمحبة، وما بشّرت إلا بالإنسانية، وبتعايش الإنسان مع أخيه الإنسان بتناغم أخوي وغبطة بشرية.
كانت (شاهرا إسلام) تفتخر باسم عائلتها، تكسر حرف الألف بلكنتها المحببة، وتسكن السين، وتمد اللام والميم، لتأتي كلمة (إسلام) متجانسة، متماسكة، ومحببة، فإذا بتلك (الغزوة)، التي يصفها المجرمون (بالمباركة)، تبعثر اسم عائلتها المحبب إلى قلبها، وتبعثر أيضاً آمال عائلتها بوجودها حية ترزق.
وما قلته عن (شاهرا) أقوله عن الشابة المسلمة (نيتوجان) زوجة الشاب (علي جوس)، الذي يدور، كمجنون ليلى، في شوارع لندن، بحثاً عن حبيبة قلبه، ورفيقة دربه دون جدوى. فلقد عمل (علي) جاهداً على تلاقي الأديان، والتقريب فيما بينها، وترأس مجلساً محلياً لهذه الغاية، فإذا بتنافر الأديان يجرفه، ويجرف حبّه، ويخطف ربّة منزله، ويقضي على آخر أمل له بتلاقي الأديان السماوية.
وماذا عن الشاب الفرنسي الجزائري (سليمان إيهاب) الذي لم يبلغ التاسعة عشرة من عمره، فلقد وصل بريطانيا قبل ثلاثة أسابيع، لتمحو آثاره (غزوة لندن المباركة)، وتقضي على زهرة شبابه، لا لشيء، إلا لأنه ذهب إلى عمله كالمعتاد، لتوفير نفقات عيشه في غربة جديدة، فلم يرحموه.
ومثلما أصيب الشاب الجزائري أصيبت الطالبة التركية المسلمة (جامزي جون أورال)، فلقد وصلت لندن منذ أسابيع قليلة لتدرس اللغة الانكليزية، وتضيف إلى لغتها الأم لغة عالمية ثانية، تساعدها على تحقيق أحلامها، وتفتح أمامها عالماً ثقافياً واسعاً، فإذا بمخالب الإجرام تخفي آثارها، وتقضي على ربيع أحلامها.
أتمنى أن يعود هؤلاء المسلمون الأبرياء، وكل الأبرياء المفقودين، من أي دين كانوا، وإلى أي بلد انتسبوا، إلى عائلاتهم، وأحبائهم، ليخبروا الكون أجمع عن إجرام عقائدي، لن يهلل له إلا القتلة والمجرمون، ولن يقبله أي إنسان كامل، ولن يرحب به كل ذي عقل ودين، فكم بالحري، خالق الإنسان على صورته ومثاله، عفوك يا ألله.. عفوك يا ألله.

[email protected]