رأيت فيما يرى النائم أننى قرأت فى جريدة الصباح الخبر التالى:
قرار جمهورى
رقم 237 لعام 2007 ميلادية

بعد الإطلاع على الدستور وعلى باب صلاحيات رئيس الجمهورية صدر اليوم بتاريخ 5 سبتمبر عام 2007 القرار الجمهورى رقم 237 لعام 2007:
مادة (1): إعتبارا من تاريخ اليوم تقرر بأن quot;صحة الرئيس زى الفلquot;.
مادة (2): يبلغ هذا القرار لوزارات الصحة والإعلام والتموين والخارجية والداخلية والدفاع ولجميع سفاراتنا فى الخارج.
مادة (3): يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره.
مادة (4) ينشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية مع المذكرة التفسيرية الخاصة به.
....
صدر فى القصر الجمهورى
تاريخ 5 سبتمبر rlm;2007rlm;rlm;rlm;

........................
أخبار منفصلة تماما:
رفع الرئيس الليبي معمر القذافي شكوى قضائية لدى النائب العام في فلسطين ضد وكالة معا الإخبارية المستقلة ومدير تحريرها ناصر اللحام في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حول ما نشرته عن الحالة الصحية لقائد الثورة الليبية بتاريخ 14-5-2007، وما ترتب عليه من آثار.
وأكدت مصادر صحافية أن هذه الدعوة الموجه ضد ناصر اللحام جاءت من قبل المحامي المكلف من قبل الرئيس الليبي بناء على خبر نشرته الوكالة عبر صفحتها الإلكترونية مفاده' أن الأخ العقيد معمر القذافي قائد الجماهيرية العربية الليبية الاشتراكية العظمى أصيب بجلطة دماغية استدعت نقله إلى احد المستشفيات وأن حالته خطيرة جدا وتم استدعاء أبناؤه على وجه السرعة استنادا إلى مصادرها الخاصة ومصدر أوربي مطلع '.
كما جاء في الدعوة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس اتصل على اثر نشر هذا الخبر بالأخ العقيد معمر القذافي للاطمئنان على صحته وتبين له عدم صحة هذا الخبر وقد ألحق نشر هذا الخبر كما ذكرت الدعوة ضررا كبيراً بموكلنا وبصفتنا وبأشخاصه وبرمز دولتها كما ألحق ضررا بالاقتصاد العالمي اثر على الاستقرار السياسي في المنطقة كما اثر على العلاقات الثنائية بين كل من ليبيا وفلسطين وأضر بالأمن الخارجي وقد شكل ذلك مخالفة لقانون العقوبات الفلسطيني رقم 74 لسنة 1936 وخاصة المادة 77 منه والتي جاء فيها تحت عنوان الجرائم التي تتناول العلاقات مع الدول الأجنبية والأمن الخارجي- الطعن في الأمراء الأجانب'
وطالب المحامي أن تتخذ بحق المدعى عليه 'ناصر اللحام' التعويض المناسب طبقا لقانون العقوبات ولقانون الإجراءات الجزائية وقانون المخالفات المدنية.
وطالب النائب العام الفلسطيني بالتحقيق في الواقعة حسب الأصول واستدعاء المشكو بحقه.
.............
نشرت صحيفة إيلاف الإلكترونية الخبر التالى يوم الخميس 13 سبتمبر 2007:
قضت محكمة جنح في القاهرة اليوم بحبس رؤساء تحرير أربع صحف مستقلة لمدة سنة، بعد أن أدانتهم بسبّ الرئيس حسني مبارك وقذفه ونشر أخبار كاذبة تسيء إلى رموز الحزب الوطني الحاكم... وقضت محكمة جنح العجوزة بالحبس سنة لكل من رؤساء تحرير صحيفة الدستور ابراهيم عيسى والفجر عادل حموده وصوت الأمة وائل الابراشي ورئيس التحرير السابق لصحيفة الكرامة عبد الحليم قنديل، حسب ما أكد مصدر قضائي.
كما قضت المحكمة بتغريم كل منهم 20 الف جنيه وبكفاله قدرها 10 آلاف جنيه لكل منهم، وفق المصدر نفسه. وكان أحد المحامين قد أقام دعوى ضد الصحافيين الأربعة يتهمهم فيها بإهانة رئيس الجمهورية وقيادات الحزب الوطني الحاكم. ويستطيع الصحافيون الأربعة استئناف الحكم امام محكمة الاستئناف ما يؤدي الى وقف تنفيذه. واذا ما ايدت محكمة الاستئناف الحكم يصبح واجب النفاذ على الفور.
.............
وعندما إستيقظت تأكدت أن الغطاء لم يكن محكما وخاصة على الجزء الأسفل من جسمى، وحمدت الله على أنه كان كابوسا مزعجا، وقلت quot;اللهم إجعل كلامنا خفيف عليهمquot;.
[email protected]