محمد عبد الرحمن من القاهرة: يجري حالياً وضع اللمسات النهائية الخاصة بإطلاق قناة روتانا إسلامية ،وعملت إيلاف أن القناة تنطلق بناءا على توجيهات من الأمير الوليد بن طلال صدرت قبل شهور، ومن المنتظر أن تكون القاهرة مقراً لها وتم اختيار الدكتور طارق السويدان مشرفا على القناة التي لم تتحدد خريطة برامجها بعد ومن المتوقع أن تدخل في منافسة شديدة مع القنوات الإسلامية الأخرى مثل اقرأ والفجر والمجد .
والدكتور السويدان أحد الشخصيات الإعلامية المعروفة ،تخصص بصفة أساسية في مجالات الإبداع والإدارة و السير الإسلامية و صدر له 23 كتاب في مختلف المجالات .

وبانطلاق هذه القناة يصل عدد قنوات باقة روتانا إلى سبعة بعد روتانا موسيقى وكليب وطرب وسينما وخليجية وزمان .
من جهة اخرى، وزعت روتانا بيانا اعلنت من خلاله عن انشاء اذاعة روتانا "اف ام" في الأردن تمهيدا لسلسة من المحطات الإذاعية في اكثر من دولة عربية، وفي البيان الذي تلقت ايلاف نسخة منه ذكر ما يلي:

"وقعت شركة مؤخرا بالعاصمة الأردنية عمان عقد إنشاء أول إذاعة FM تحمل إسم روتانا، وتعتبر الإذاعة الأولى لروتانا بالعالم.

ومثل السيد عصام محمد المعوض، المدير العام للفروع والتوزيع والتسويق روتانا بالتوقيع على عقد إنشاء وتشغيل الإذاعة الجديدة مع الشريك المحلي بالأردن شركة الكون للبث الإذاعي والتلفزيوني ممثلة برئيس مجلس إدارتها السيد زيد جمعه. وبموجب الإتفاقية سيطلق على الإذاعة الجديدة إسم روتانا FM وستبث اغان وبرامج خاصة بروتانا على الموجة 99.9 FM في عمان وباقي أرجاء المملكة الأردنية .

واعرب السيد عصام المعوض عن سروره لتوقيع العقد وإعتبر إنطلاقة إذاعة روتانا FM هي بداية لإذاعات يجري التحضير لإطلاقها على إمتداد الوطن العربي، كما أشار بأن الإذاعة سيتم تدشين إنطلاقتها قريبا بعد إكتمال التحضيرات الفنية والتقنية اللازمة".