سان دوني دو لا ريونيون: وضعت امراة مولودا في مرحاض طائرة كانت تقوم برحلة بين مدينة ليون (شرق فرنسا) وجزيرة quot;لا ريونيونquot; الفرنسية ليلة عيد راس السنة كما اعلنت شركة الطيران التابعة لهذه الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي.

وكانت الطائرة التابعة لشركة quot;اير اوسترالquot; قد اقلعت قبل خمس ساعات حين تنبه مضيف ان احدى الراكبات تاخرت في الخروج من المرحاض، وحين تحدث معها تبين له انها في حالة وضع.

وقال قبطان الطائرة جان كريستوف دوريو لدى وصوله الى جزيرة quot;لا ريونيونquot; صباح اليوم الاحد quot;لم اصدق ذلك وحين ذهبت لارى ماذا يجري، كانت قد وضعت مولودهاquot;. وقامت احدى المضيفات بلف الرضيع بغطاء في حين قام طبيب من ركاب الطائرة بقطع الحبل السري.

وقال هذا الطبيب ان الام التي تبلغ من العمر 25 عاما ومولودها يبدوان في صحة جيدة، وقد نقلا الى مستشفى في العاصمة سان دوني.

وقال قبطان الطائرة انه quot;لم يشهد مثل هذه الحادثة يوما طوال حياته المهنيةquot;، معبرا عن دهشته لصعود المراة الى الطائرة. واوضح رئيس شركة الطيران جيرار ايتيف بانه quot;لا يسمح للمراة الحامل في الشهر ما بعد السابع، بالصعود الى الطائرةquot;.

واضاف انه بما ان الراكبة quot;ضخمة الجسد لم يتنبه طاقم الشركة في المطار الى انها حاملquot;، قائلا على سبيل المزاح ان quot;الطائرة اقعلت ب170 راكبا وحطت ب171quot;.

وشرحت الام الشابة انها ارادت ان تلد طفلها في جزيرة مايوت التي كانت الطائرة متوجهة اليها بعد جزيرة quot;لا ريونيونquot;، وهي مسقط راسها وحيث تقيم عائلتها. وسيحمل الطفل الذي كان من المفترض ان يلد في الرابع من كانون الثاني/يناير، اسم الفايد.