بن و ايزي

إيلاف من أبو ظبي: في مبادرة لتقريب الهوة الثقافية بين الشرق والغرب وعبر قنوات وسائل الإتصال، يطلق الملك الأردني عبد الله الثاني غدا مسلسل رسوم متحركة بطلاه طفل أميركي وآخر أردني يختبران تجارب عدة ويتوصلان في النهاية أن العمل كفريق ومجتمعين أكثر فعالية.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن هذا الإنتاج في عشاء رسمي في نيويورك مساء غد بحضور عدد من الدبلوماسيين الأميركيين ومؤسسات ترفيهية إعلامية تتنافس للحصول على حق عرض هذا المسلسل الذي سيتم عرضه في الشرق الأوسط وفي الأسواق الغربية أيضا. كما سيتم عرض المسلسل على قناتي ال بي بي سي و quot;Channel 4quot; على أمل ان يستحوذ اهتمام الجمهور البريطاني.

وأكد منتجو المسلسل الأسبوع الماضي أن الهدف الأساسي لشخصيتي quot;بنquot; و quot;ايزيquot;، بطلا المسلسل، هو انتاج برنامج ناجح يستمتع به الأطفال بغض النظر عن الأهداف السياسية.

وجمع بانمان راسبي، رجل أعمال أميركي، الرسامين الأردنيين والمنتجين الأميركيين في مشروع بلغت كلفته 6 مليون دولار بتمويل من صندوق التطوير التكنولولجي الذي أسسه الملك عبد الله الثاني، وقال quot;نحن نحاول الابتعاد عن الدين والسياسة ونركز على القصة كونها مسليةquot;.

ويدعم الإنتاج شركة أميركية أسسها ريتشارد فيربانكس المساعد السابق لوزير الخارجية
وأحد مفاوضي عملية السلام في الشرق الأوسط في عهد الرئيس الراحل رونالد ريغان وذلك وفق صحيفة quot;سانداي تايمزquot; البريطانية.

من جهته قال فيربانكس quot;هذا ليس حلا للصراع بل هو مساهمة... إذا كنا سنعيش مع أجيال تدعم quot;الجهادquot; كما نراه العمليات فإن إضاءة شمعة واجبة بدل من أن نسير في ظلمة.. هذا البرنامج هو الشمعة التي علينا إضاءتهاquot;.

ويدور محور القصة حول ولدين صغيرين يعمل أجدادهما في مشروع في الشرق الأوسط.