محمد عبد الرحمن من القاهرة : صعد نواب جماعة الإخوان المسلمون في مصر من لهجتهم تجاه

وزير الإعلام أنس الفقي
وزير الإعلام المصري، واتهموه بإدارة جهاز إعلامي منفصل عن الشعب المصري، وبتقليل مساحة البرامج الدينية و السماح لأصحاب الأفكار الغريبة بالظهور على شاشة التليفزيون، بالإضافة لعرض أفلام وأغنيات لا تناسب تقاليد الشعب المصري الشعب المصري .
وذكر موقع الإخوان الرسمي على الانترنت أن نائب الجماعة أحمد أبو بركة، طالب بإقالة وزير الإعلام أنس الفقي، مهدِّدًا بإسقاط الحكومة، من خلال استجواب يقدمه ما لم يبادرْ الفقي بتصحيح أخطاء الإعلام وإذاعة جلسات مجلس الشعب، وهو ما يُعدُّ أول تهديد برلماني ضد وزير الإعلام منذ تعيينه خلفًا لصفوت الشريف.
وقال النائب- أمام لجنة الإعلام والثقافة في مجلس الشعب- إن سياسة الإعلام المصري الخاطئة قد أدت إلى حدوث حالة من الانفصام بين هذا الجهاز والشعب المصري، وأضاف أبو بركة أن وزير الإعلام قد نصَّب نفسه وصيًّا على الشعب المصري، ويسلب الشعب حقه في الاستماع إلى نوابه في البرلمان، كما يتيح لنفسه الحق في حجب المعلومة عنه، وهي عقلية يجب أن تنتهي من حياتنا.
واتهم النائب برامج التليفزيون بالبُعد عن التفاهم والقيم والتعاليم الدينية، في الوقت الذي يكرِّس فيه الجهاز العملَ لبث برامج وفقرات خليعة وماجنة وفاسدة، بينما تتقلص مساحات البث للبرامج الدينية.
المعروف أن الفقي تطارده دائماً انتقادات حادة بسبب تاريخه السياسي القصير، إلا أن أخرين يرون أنه نجح بالفعل في تغيير الكثير من الأمور داخل التليفزيون المصري، لكن الأغرب أن الانتقادات التي طالت الفقي هذه المرة لم تكن من الأخوان فقط بل من الحزب الوطني الحاكم أيضا حيث أشار النائب كرم الحفيان إلى تقليص مساحات بثِّ البرامج الدينية إلى نسبة تقل عن 2% في وقت يتعمَّد فيه التليفزيون إذاعةَ المسلسلات الدينية في أوقات تفتقد إلى المشاهدة، بينما تقدم البرامج الخليعة والماجنة، وطالب باحتشام المذيعات المصريات ليكونوا قدوةً لكل أسرة مصرية.
وطالب النواب بحظر إذاعة الإعلانات الخليعة ، وإلزام الشاشة الصغيرة بقواعد وآداب تحترم البيوت التي تدخلها، ووجَّهوا انتقاداتٍ عنيفةً إلى عدم قدرة التليفزيون على إذاعة مباريات كأس العالم، في الوقت الذي تظهر منه وقائع الفساد الهائلة في هذا الجهاز وتضيع وتهدر المليارات.
بينما قال محمد مصطفى شردي ndash;النائب عن حزب الوفد- في الوقت الذي نصرخ فيه وندافع عن البرامج الدينية نفاجأ بما يحدث في برنامج quot;البيت بيتكquot; الذي سوف نفتح ملفاته في اجتماع آخر؛ لنتعرف على خلفية هذا البرنامج وعن أسباب استضافته لنوال السعداوي وابنتها لتتحدثان عن نسب الطفل لأمه وحق الزوجة في الزواج من أربعة رجال.
الأمر الذي يشكل سحابة من الدخان حول البرنامج الذي يثير الجدل دائما فيما يخص القضايا التي يناقشها، ومجاملته للحكومة على طول الخط، والصراعات بين المذيعين محمود سعد وتامر أمين، والمكافأت التي يحصلون عليها .
[email protected]