لندن: تنقع لي ريدموند أظافرها في زيت الزيتون. أما آرون ستودهام فانه يرش مادة لثبيت تسريحة شعره الطويل جدا. والاثنان يقولان ان الأمر يستحق هذا العناء.

ودخلت ريدموند (65 عاما) أحدث عدد من موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية بأطول أظافر في العالم وتبلغ الآن 7.51 متر. اما ستودهام (17 عاما) فقد انضم الى صفوف غريبي الأطوار والرائعين بتسريحة رائعة لأطول شعر لرجل في العالم. وقال ستودهام عن شعره الذي يبلغ طوله 24 بوصة (60.96 سنتيمتر تقريبا) quot;انه مفتاح السحر مع البنات.quot;

وأضاف الفتى المقيم في ولاية ماساتشوستس الأمريكية لرويترز بعد ان شارك في صورة جماعية مع المشاركين الآخرين في المسابقة بمؤسسة تجارية لمواد التجميل في لندن قوله quot;استغرق الأمر مني خمس الى ست سنوات لينمو (الشعر). لا أرفعه طوال الوقت لكن حين أفعل يستغرق الأمر مني ما بين 45 دقيقة الى ساعة. أستخدم مثبتا للشعر ثم مجففا.quot;

اما ريدموند وهي من ولاية يوتا الامريكية فانها تسجل في موسوعة جينيس لعام 2007 التي صدرت يوم الخميس مع اخرين مثل صاحب أضيق خصر وأطول شعر للاذن مع امرأة بمقدورها ان تخرج مقلتي عينيها 11 ملليمترا خارج محجريها وغيرهم. وتتبع ريدموند التي بدأت اطلاق أظافرها قبل 27 عاما روتينا دقيقا لابقائها في حالة جيدة.

وقالت quot;أنظفها بفرشة أسنان حين تتسخ ودائما أضع عليها طلاء.quot; وتعالجها يوميا بزيت الزيتون الدافيء ومقوي للاظافر. ومع ذلك فان عمر أظافرها بدأ يقترب من نهايته.

وقد أوضحت ذلك بقولها quot;أعتزم قصها في نوفمبر مع رعايتي لزوجي الذي يعاني مرض الزايمر (خرف الشيخوخة).quot; وهي لا تزال ناجحة في حلق لحية زوجها يوميا لكنها تواجه مشكلة في النوم على جنبها ووضع يديها على السرير مع أظافرها.

وقد اجتذبت بعض المعجبين على مر السنين وذات مرة عرض أحدهم عليها مالا لقص أظافرها. واقترح المشتري المحتمل ان يشتري بالبوصة.

وحين سُئلت كيف تذهب الى الحمام أجابت ريدموند قائلة quot;بحرص شديد.quot;