قبول الهاجري من الرياض: تعقد الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ظهر غد الأحد لقاءً يجمع الغرفة بعدد من رجال الأعمال والشركات المهتمة بالتطوير السياحي، لتأسيس شركة مساهمة لتطوير منتزه الثمامة. وقال محمد المعجل رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية لـ quot;إيلافquot; أن الدعوة وجهت لعدد من الشركات والأفراد المهتمين بالقطاع السياحي في السعودية، رافضاً كشف أي تفاصيل أخرى عن هيكلة المشروع ورأس ماله، و داعياً جميع المهتمين بالحضور غدا إلى مقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

ويعتبر منتزه الثمامة من أعرق وأكبر المتـنفسات الطبيعية لسكان مدينة الرياض ، فيقع المنتزه على بعد 85 كيلو متر شمال شرقي المدينة الرياض على مساحة 170 كيلو متر مربع. وتتولى الهيئة العليا مسئولية الإشراف عليه وتخطيطه وتطويره. وكانت قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها في تحويل مشاريع الاستثمار في هذا المنتزه إلى شركات القطاع الخاص. حيث ستتضمن خطة الاستثمار في المنتزه إقامة متحف طبيعي، وعربات معلقة، وحديقة سفاري، ومخيمات برية، ومركز مغامرات، ومركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية ونادي الطيران.

وكان أمير منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبدالعزيز قد أكد في حفل وضع حجر الأساس لأول مدرسة تعليم طيران عام بالسعودية وذلك بمطار الثمامة التابع لنادي الطيران السعودي في 20 أبريل 2006 م، أن منطقة الثمامة تحتوي ثلاث مناشط هي المطار ومقر لحماية البيئة والحياة الفطرية إضافة إلى مخيمات الثمامة. وأوضح أن الثمامة تتجه إلى أن تكون منتزه الرياض الكبير المتعدد الأغراض والأهداف وبأن العمل جاري لذلك. وقال بأن البدء ستبدأ بالبنية التحتية والتي رصد لها مبلغ 100 مليون ريال قد انطلق، وستكون هناك شركه مساهمة تتولى إقامة المرافق من حدائق ومنتزهات ومطاعم و فنادق ومناشط أخرى كثيرة.

وبحسب الجدوى الاقتصادية للمشروع يتوقع أن يجتذب المشروع استثمارات تقدر بـ 2.5 مليار ريال، واجتذاب ما يقارب 2.4 مليون زائر سنويا خاصة بعد اكتمال جميع عناصر المشروع، مشيرة إلى أن فرص العمل في المشروع تبلغ ثلاثة آلاف وظيفة.