عمان: افاد مصدر امني اردني ان شابا قتل اليوم الاربعاء شقيقته البالغة ثلاثين عاما امام المارة شمال عمان في ما يبدو انها quot;جريمة شرفquot;. وقال المصدر quot;اطلق الشاب سبعة عيارات نارية على شقيقته امام المارة على اوتوستراد الزرقاء (23 كلم شمال عمان)، وذلك بعد وقت قصير من تسلمها من مركز امني قبض عليها بسبب وجود بلاغ رسمي من ذويها حول غيابها عن المنزلquot;.

واضاف ان quot;شهودا ابلغوا رجال الامن العام انهم سمعوا صوت عيارات نارية، وعندما توجهوا لاستطلاع الامر شاهدوا جثة الفتاة مصابة بالرصاصquot;.
وتابع ان quot;المارة حاولوا انقاذ الفتاة عبر نقلها الى احد المستشفيات القريبة، الا انها فارقت الحياةquot;. واكد المصدر ان quot;شقيق المغدورة لاذ بعد ارتكابه الجريمة، الا ان رجال الامن تمكنوا من القبض عليه بعد اقل من نصف ساعة وفي حوزته المسدس الذي اطلق منه النارquot;.

واوضح انه quot;سيتم صباح غد (الخميس) تشريح جثة الفتاة في مستشفى الزرقاء الحكوميquot;. والضحية هي سادس امرأة تقضي في quot;جريمة شرفquot; في الاردن هذا العام، علما ان اكثر من 12 امرأة قضين في quot;جرائم شرفquot; في الاردن العام الماضي. ويراوح معدل جرائم الشرف في الاردن سنويا بين 12 و14 جريمة.