حصيلة جديدة: 51 قتيلا جراء الحرائق في اليونان
اثينا، باريس: اعلنت فرق الاطفاء ان الحرائق التي اجتاحت الجمعة منطقة بيلوبونيس في جنوب اليونان امتدت لتصل ظهر الاحد على مسافة تقل عن خمسة كيلومترات من موقع الاولمب الاثري.واعلن تلفزيون quot;نيتquot; العام ان السلطات طلبت اخلاء مناطق عدة قريبة من الموقع غرب بيلوبونيس.

وفي بلدة بيلوبيو على بعد اربعة كيلومترات من الموقع حاول رجال الاطفاء منع امتداد السنة اللهب الى موقع الاولمب بحسب مصورة لوكالة فرانس برس في المكان.

حرائق الغابات في اليونان بين الاسوأ منذ 1871

يعتبر الحريقان الكبيران اللذان اندلعا السبت في منطقة بيلوبونيس جنوب اليونان واسفرا عن سقوط اكثر من خمسين قتيلا من اسوأ الحرائق التي تم تسجيلها خلال قرن ونصف قرن.في ايار/مايو، اسفر اخطر حريق غابات في تاريخ الصين الحديثة عن مقتل 119 شخصا على الاقل في شمال شرق البلاد وسقوط 100 وجريحين وتشريد 51 الف نسمة.

وفي اب/اغسطس 1949، قتل في جنوب غرب فرنسا 82 مسعفا. وكانت السنة اللهب حاصرت الضحايا - وهم رجال اطفاء ومتطوعون و23 عسكريا من فوج المدفعية - نتيجة تغير مفاجىء في اتجاه الرياح وشدتها.

ويبدو ان اسوأ حريق غابات وقع في تشرين الاول/اكتوبر 1871 في بشتيغو (ولاية ويسكونسن الاميركية) واسفر عن مقتل ما بين 800 و1200 شخص بحسب التقديرات. والحريق الذي اشتعل قبل ايام في الغابة دمر خلال ساعات هذه المنطقة التي تضم 1700 نسمة وامتد الى 16 قرية اخرى موزعة على 500 الف هكتار.