إيلاف من بيروت: استحوذت حلقة quot;الطفلة الأمquot; في برنامج سيرة وانفتحت والتي تناولت قصة الطفلة المصرية هند التي تعرضت للاغتصاب وانجبت وهي في عمر الحادية عشرة على اهتمام الصحافة العالمية.فقد افردت صحيفة quot;اكسبرسquot; السويدية صفحتين كاملتين لهذه القصة بعد ان توجه مراسل الصحيفة الى مصر حيث التقى بها وبعائلتها ورصد لردود فعل المجتمع المصري بعد بث الحلقة.
وقد احدث التحقيق ردود فعل في اوساط المجتمع السويدي واعلنت سيدة سويدية عن حملة تبرعات لتكفّل الطفلة الى ان تحقق حلمها في ان تتخرج من الجامعة وتدرس الطب كما اعنلت في quot;سيرة وانفتحتquot;. و يبدو أن سنة 2008 هي حافلة بقصص الأطفال المهمشين في العالم العربي. ففي حلقة لاحقة تناول زافين ملف خطف الأطفال الرضع من المستشفيات بعد ولادتهم وذلك عبر حادثتين منفصلتين واحدة في الاردن والثانية في السعودية.
وناشدت شقيقة الطفل المخطوف في السعودية هناء السرحاني عبر البرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز التحرك لإعادة شقيقها سالما وانهاء المأساة التي تعيشها العائلة منذ ما يقارب الشهر.
يذكر ان السلطات الاردنية استعادت الطفلة المخطوفة بعد خمسة ايام من اختطافها من غرفة الولادة فيما يستمر لغز قضية الرضيع السعودي المخطوف من دون حل. وستواكب الحلقات اللاحقة من quot;سيرة وانفتحتquot;هذه القصص للوقوف على كلّ جديد.