طلال سلامة من روما: تكشف quot;ايلافquot; النقاب عن خبر إيجابي حول منافع أكل لحم الدجاج، في وقت بات فيه الجميع مرتعبين من نشرة أخبار أنفلونزا الطيور اليومية المتضاربة. وتشير التقارير المتسربة من مركز (VA Medical Center) الطبي الأميركي، في (White River Junction)، في فيرمنوت، الى أن أكل لحم الدجاج يخفض خطر تطوير الالتهابات قبل السرطانية، في غشاء القولون المخاطيٌ.

وأخضع العلماء في هذا المركز الطبي الأميركي أكثر من 1.500 متطوع، تعرضوا لأورام والتهابات مختلفة في القولون، الى التجربة التي استمرت طوال أربع سنوات، لتحسين فًهم العلاقة بين الحمية الغنية باللحوم ومفعول ارتدادها الصحي على الإنسان. هكذا وجدوا أن الارتداد الصحي متعلق بنوع اللحم المأكول. ومن بين المتطوعين، كل من أكل الكثير من لحم الدجاج سُجل عنده خطر الانتشار السرطاني الشاذ، في القولون، الأقل بنسبة 39 في المئة من أولئك المتطوعين الذي لم يأكلوا لحم الدجاج إطلاقا أو أكلوه من الفينة الى الفينة.

أما أولئك الذين أكلوا الكثير اللحم الأحمر فسُجل عندهم خطر هذا الانتشار السرطاني بنسبة 75 في المئة أكثر من أولئك المتطوعين الذي لم يأكلوا اللحم الأحمر أو أكلوه بصورة نادرة.

وفي إيطاليا، أكدت الدراسات السابقة بأن الحمية الغنية بالألياف الغذائية، مثل الخضار والفاكهة، هي الأكثر أماناً من تلك الغنية باللحوم، خاصة الحمراء منها التي يُنصح بأكلها بشكل quot;اقتصادي