تاريخ مختصر للجى سبوت

تاريخ إكتشاف الجى سبوت يماثل إكتشاف كريستوفر كولومبوس لقارة أمريكا والأرض الجديدة البكر، فكولومبوس الذى أصبح بحاراً فى الرابعة عشرة من عمره ظل يدرس خرائط العالم لعدة سنوات، ويشك فى أن العالم مسطح كما يتخيل معاصروه من العامة والدهماء، وعندما ظهرت مدرسة الأرض الكروية حاول كولومبوس أن يدحض الشكوك فقرر الإبحار إلى الهند الشرقية عابراً المحيط الأطلنطى فإكتشف أمريكا بالصدفة.
إكتشاف جى سبوت هو إبحار فى المجهول مثل إبحار كولومبوس بدأ بالشك وإنتهى بالحقيقة مروراً بسلسلة من المصادفات حتى تم الرسو على ضفاف شاطئ الفهم الجنسى لجى سبوت والقذف عند المرأة.
لاحظ أرسطوطاليس أن هناك سائل يقذف أثناء الأورجازم عند المرأة، وظل هذا سراً مستعصياً على الدليل حتى القرن السابع عشر عندما تم فك بداية الشفرة على يد عالم التشريح الألمانى Regnier de graff الذى وصف ما يمكن أن نطلق عليه تجاوزاً بروستاتا المرأة أو الـ CORPUS glanduolosum، وهى العضو الذى يقذف سائل المتعة والنشوة.
بعد عالم التشريح الألمانى إستهوت تلك المنطقة إهتمام علماء كثيرين فبدأوا أبحاثهم عليها، وكان من بينهم Alexander skene amp; George Caldwell amp; John Huffman وآخرين درسوا هذه الغدة وما تقذفه من سائل.
بعد نهاية الحرب العالمية الثانية إشترك طبيبا نساء وولادة، الأول ألمانى Ernst Grafenburg، والثانى أمريكى Robert Dickinson، وكتبا فى بحثهما أن quot;هناك منطقة ما جنسية على الجدار الأمامى للمهبل على إمتداد مجرى البول عند المرأة وتنتفخ بالإثارة الجنسية إلى أن تصل قمة إنتفاخها مع نهاية الأورجازمquot;.
فى السبعينات وأثناء البحث عن علاج لسلس البول عند المرأة USI صادف العالمان Perryamp;Whipple إكتشافاً عظيماً قادهما إلى جى سبوت، فهذا المرض مرتبط بضعف عضلات الحوض الذى يجعل البول يفلت دون مقدرة المرأة على التحكم، ولكن بعض المريضات كن بعضلات حوض قوية ولكن بالرغم من ذلك كان البول أو ماكانا يظنانه بولاً وهو فى الواقع سائل اللذة يفلت منهن، وكان هذا هو بداية الإكتشاف المذهل، أو الهند الغربية بالنسبة لكولومبوس التى قادته بالصدفة إلى أمريكا!.
أطلق العالمان على القارة الجديدة التى وصلا إليها Grafenburg Spot عرفاناً بالجميل للمكتشف الألمانى، وفى عام 1980 قدم العالمان بحثهما أمام المؤتمر الأمريكى لعلماء الجنس، وفى 1982 قدما كتابهما الشهير الذى مازال يطبع حتى الآن تحت إسم quot;The G spot and other discoveries about human sexuality quot;
ومنذ لحظة نشر الكتاب والأبحاث لا تتوقف عن الخوض فى بحار الجى سبوت ومحاولة فك أسرارها التى ما زال منها الكثير الذى يحتاج لكشف غموضه.

[email protected]

الحلقة الاولى

الحلقة الثانية