سمية درويش من غزة: قررت الحكومة الأردنية، إعفاء أطفال قطاع غزة دون السادسة من العمر من تكاليف العلاج في المستشفيات الأردنية، وذلك أسوة بأطفال الأردن، حيث كلفت رئاسة الوزارة وزير الصحة سعد الخرابشة بإصدار التعليمات الخاصة بهذا الأمر عند مراجعتهم للمستشفيات والمراكز التابعة للوزارة.
وأشاد الدكتور رضوان الأخرس وزير الصحة الفلسطيني، بالدعم الذي تجسده المملكة الأردنية بقيادة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، فيما تقدمه من مساعدات جليلة لأبناء الشعب الفلسطيني لتخفيف معاناته وخاصة في ظل تدهور الأوضاع الصحية نتيجة الحصار والإغلاق الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.
وأوضح الوزير الأخرس، quot;إن العلاقة الحميمة الأخوية التي تربطنا مع الأردن الشقيق تتواصل بشكل مستمر يعبر عن الأصالة والأخوة الصادقة التي لطالما مدت يدها لنا في كافة المجالات وخاصة القطاع الصحيquot;.
وقال الوزير الفلسطيني في بيان تلقته quot;إيلافquot; من الدائرة الإعلامية، إن الأردن الشقيق تؤكد دوما استمرار رعايتها وحرصها ودعمها للشعب الفلسطيني، وليس مستغربا هذا القرار، ونحن واثقين أن الملك عبد الثاني ومن خلفه الحكومة الرشيدة وعناية وزير الصحة سيتابعون اتخاذ القرارات التي تسهل على الفلسطينيين المقيمين في الأردن كافة مناحي الحياة وخاصة فيما يتعلق بالخدمات الصحية.
وثمن الأخرس، هذه الخطوة العظيمة، معربا عن شكره باسم الشعب الفلسطيني قيادة وحكومة وباسم كل طفل وكل إمراة على هذه اللفتة الكريمة التي تدلل على مدى حرص الأردن الشقيق على التخفيف من عن كاهل أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الأطفال .